آخر الأخباراخبار منوعة › "الغذاء والدواء" توافق على علاج جديد لضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات

صورة الخبر: "الغذاء والدواء" توافق على علاج جديد لضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات
"الغذاء والدواء" توافق على علاج جديد لضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على علاج جديد لاضطراب الرغبة الجنسية عند السيدات ما يسبب ضعف الرغبة لديهن قبل سن اليأس.

واعتمدت «الغذاء والدواء» حقن "Vyleesi" التي تحتوي على مادة "Bremelanotide" وتعطى عن طريق الحقن تحت الجلد في منطقة البطن أو الفخذ قبل 45 دقيقة من ممارسة العلاقة الحميمية، لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية.

وقال هيلتون جوف نائب مدير مركز تقييم الأدوية الخاصة بالصحة الجنسية والمسالك البولية، إن هناك نساء يعانين من انخفاض الرغبة الجنسية دون سبب واضح، قبل الوصول إلى سن اليأس، مضيفًا أنه أصبح بإمكانهن اللجوء إلى الدواء الجديد كخيار إضافي لعلاج اضطرابات الرغبة الجنسية.

ويعتبر اضطراب الرغبة الجنسية قبل سن اليأس أحد الأمراض التي تصيب السيدات دون وجود سبب طبي أو نفسي، أو تأثير جانبي لبعض الأدوية.

ويعمل العلاج الجديد الجديد على تنشيط مستقبلات الـميلانوكورتين، لكن الطريقة التي يعمل بها على تحسين الرغبة الجنسية غير معروفة إلى الآن، وتعطى النساء جرعة واحدة خلال اليوم قبل ممارسة الجنس، بحد أقصى 8 جرعات شهريًا.
وبحسب إدارة الغذاء والدواء، فإن السيدات المصابات بالاضطراب عليهن التوقف عن أخذ هذا العلاج، إذا لم يشعرن بالتحسن خلال 8 أسابيع من بدء العلاج بحقن "Vyleesi".

وخضعت 1247 سيدة لاختبارات العلاج الجديد، إذ تعاطت السيدات الحقن مرتين، أو 3 شهريًا، ولمرة واحدة في الأسبوع فقط، وزادت نسبة الرغبة الجنسية عند 25% منهن بنسبة 1.2 على مقياس الرغبة الجنسية المكون من 6 درجات.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء أن الأعراض الجانبية للعلاج الجديد شملت الغثيان، والإحمرار، والتهاب مواضع الحقن، بينما عانى حوالي 1% فقط من السيدات من سواد اللثة والجلد.
وأكدت الإدارة أن حقن "Vyleesi" يؤثر على المرضى الذين يتعاطون أدوية النالتريكسون لعلاج إدمان المواد الكحولية والأفيونية.

كما أظهرت التجارب ارتفاع ضغط الدم لدى السيدات التي تعاطين حقن "Vyleesi"، وهو ما دفع الإدارة إلى التحذير من استخدامه في حالة المرضى المصابين باضطرابات ضغط الدم.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الغذاء والدواء" توافق على علاج جديد لضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager