آخر الأخبارالصحة والجمال › عدم انتظام ضربات القلب تؤدي لإصابتك بهذا المرض الخطير

صورة الخبر: عدم انتظام ضربات القلب
عدم انتظام ضربات القلب


قالت دراسة حديثة، أجريت في كوريا الجنوبية، إن الإحساس بسرعة النبض، أو غير المنتظم قد يزيد من خطر إصابة الشخص بالزهايمر، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة أنه قد تمنع الأوعية التالفة أو المسدودة الدم الغني بالأكسجين من الوصول إلى مناطق العضو الحيوي، مما يتسبب في موت خلايا الدماغ، مما يمكنها من التأثير على ذاكرة الشخص أو مهاراته اللغوية.

وقال الدكتور بويونج جونغ أستاذ في قسم أمراض القلب داخل جامعة يونسي، إن دقات قلب غير منتظمة يمكن أن تسبب أثارا سلبية على الجسم، وتسبب في خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وهي أكثر أشكال الخرف شيوعًا، بنسبة 31%، حيث يحدث هذا الشكل من الخرف عندما ينجم عن انخفاض تدفق الدم إلى المخ.

وأضاف جونغ أن هذا الأمر يعني أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالإصابة بالرجفان الأذيني سوف يصابون بمرض الزهايمر، حيث ظهرت عليهم علامات التدهور المعرفي.

وتابع الأستاذ المشارك غريغوري ليب، رئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة ليفربول، أنه استمرت الدراسة حوالى سبع سنوات ، قام 10435 من المشاركين بتطوير الرجفان الأذيني ، منهم 2522 الى ما يعادل (24 في المائة) تم تشخيص إصابتهم بالخرف.

المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عدم انتظام ضربات القلب تؤدي لإصابتك بهذا المرض الخطير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري