آخر الأخبارأخبار السيارات › بعد الإعلان عن طرحها قريباً ..تعرف علي المواصفات الكاملة لأول سيارة كهربائية محلية الصنع

صورة الخبر: بعد الإعلان عن طرحها قريباً ..تعرف علي المواصفات الكاملة لأول سيارة كهربائية محلية الصنع
بعد الإعلان عن طرحها قريباً ..تعرف علي المواصفات الكاملة لأول سيارة كهربائية محلية الصنع

قال انكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة المنصور للسيارات، إن المنصور بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع بالتعاون مع شركة "SAIC" الصينية لصناعة وتطوير السيارات.

وأكد أرورا أن سيارة MG ZS الكهربائية الجديدة بالكامل والمقرر تجميعها محليًا، ستطرح بشكل رسمي في الأسواق المصرية خلال خمسة أشهر من بدء عمل مصنع MG الجديد.

وكان الظهور الأول لسيارة MG ZS EV المدمجة خارج الأسواق الصينية - في معرض لندن للسيارات، في سبتمبر الماضي.

ويمكن لسيارة إم جي ZS الكهربائية الجديدة المقرر إنتاجها في مصر، من قطع مسافة تصل إلي 385 كيلومتر بالشحنة الواحدة بفضل بطاريتها سعة 44.5 كيلو وات/ساعة المبردة بالماء.

وتستغرق عملية شحنها بالشاحن البطيء AC نحو 6 ساعات ونصف لتصل إلي 100% من طاقتها، فيم تستغرق نحو 43 دقيقة فقط لتصل إلى 80% من طاقتها بالشاحن السريع.

وتأتي السيارة الكهربائية التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات – SUV، بمحرك كهربائي بقوة 110كيلووات/ 150 حصان، 350 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويستطيع محرك السيارة من الانطلاق بها بسرعة 50 كيلومتر في الساعة خلال 3.1 ثانية

وبفضل هذا المحرك تستطيع السيارة الوصول إلي سرعة قصوي 150 كيلومتر في الساعة .
وقامت MG ببناء السيارة الكهربائية ZS علي نفس منصة السيارة التي تعمل بالوقود التقليدي "البنزين"، والتي تأتي بطول كلي 4314 ملليمتراً، وعرض 1809 ملليمتراً، وارتفاع 1648 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2585 ملليمتراً.

وزودت السيارة بعدد من مواصفات الأمان الإضافية إلي جانب التقليدية منها أبرزها، الكشف عن النقاط العمياء، الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ- Autonomous Emergency Braking.

كما زودت السيارة بمجموعة من الكماليات داخل المقصورة أبرزها، مثبت للسرعة، سقف بانورامي، وخاصية تشغيل وإطفاء المحرك بدون مفتاح –خاصية المفتاح الذكي، إمكانية التنقل عبر الأقمار الصناعية، وخاصية توصيل الهواتف الذكية عبر أنظمة Apple CarPlay - Android Auto. .

وتقدم النسخة التي تعمل بالبنزين في مصر بثلاث فئات مختلفة التجهيزات، بأسعار رسمية تبدأ من 270.000 جنيه لفئة Classic، و282.000 جنيه لفئة Comfort، بينما تأتي النسخة الأعلى تجهيزاً Luxuryبسعر رسمي 310.000 جنيه .

وتقدم سيارة MG الكهربائية في الأسواق البريطانية، بأسعار رسمية تبدأ من 24.000 جنيه أسترليني (أي ما يعادل 500 جنيه مصري تقريباً ) .



المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد الإعلان عن طرحها قريباً ..تعرف علي المواصفات الكاملة لأول سيارة كهربائية محلية الصنع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36848

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم