آخر الأخباراخبار منوعة › 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

صورة الخبر: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن
10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

يحتاج الإنسان لخسارة السعرات الحرارية لكي يفقد وزنه بصورة سليمة، لكنه في أغلب الأحوال لا يعلم حجم السعرات الموجودة في الطعام الذي يتناوله، كا يؤدي إلى نتائج عكسية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي نصائح لتقليل استهلاك السعرات الحرارية يوميًا، وذلك وفقًا لموقع "Medicinenet".

1- استبدل البروتين الحيواني بالخضروات
الخضروات التي تحتوي على البروتين النباتي أقل في عدد السعرات الحرارية من اللحوم، كما ستساعدك الخضروات على الشعور بالشبع، وعدم الإحساس بالجوع لفترة طويلة، وستمدك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

2- تناول المشويات
إذا كنت تتناول أطعمة كاللحوم والخضروات بعد طهيها على النار، فإنها ستكون مشبعة بالدهون غالبًا، لذا ينصح خبراء التغذية بشوي اللحوم والخضروات قبل تناولها، لأن ذلك سيقلل السعرات الحرارية الموجودة فيها.

3- استمتع بالطعام المسلوق
سلق الطعام يساعدك على تقليل الدهون الموجودة فيها، لذا إن كنت تتناول البيض أو الدجاج، أو حتى الخضروات والفاكهة، فسيفيدك سلقها في تقليل السعرات الحرارية الموجودة فيها.

4- احذر المايونيز والكاتشب
ملعقة واحدة من المايونيز أو الكاتشب تحتوي على أكثر من 100 سعر حراري، لذا تفقد الملصقات الخاصة بالسعرات الحرارية على هذه المنتجات قبل أن تفكر في شرائها، واستغني عنها بمستردة الخردل مثلًا التي تحتوي على 15 سعر حراري لكل ملعقة.

5- ابحث عن البدائل الصحية
يمكن شراء الألبان منزوعة الدسم بدلًا من اللبن الكامل الدسم، وبنفس الطريقة يمكنك تناول بدائل أفضل للأطعمة التي تحبها، وتذكر دائمًا أن دهون أقل يعني سعرات حرارية أقل، وتخسيس أسرع، وصحة أفضل، ولا تنسى أن تتفقد الملصقات المدونة على المنتجات الغذائية لمعرفة كمية السعرات الغذائية بها.
6- الوجبات الخفيفة
يمكنك أن تقلل حجم السعرات الغذائية المستهلكة يوميًا إن استبدلت رقائق البطاطس والبسكويت الذي تتناوله كوجبات خفيفة بالخضروات كالجزر والخيار والطماطم والفلفل وغيرها، وهذا سيفيد جسمك ويحسن صحتك ويساعدك على التخسيس.

7- أشرب الماء
الماء هو المشروب السحري لحيوية ونشاط الجسم، ويمكنك تناوله بدلًا من المشروبات الغازية "الصودا" والعصائر، ويؤكد الخبراء أن الصودا خالية السكر ليست أفضل من الصودا العادية، بل تشعل الرغبة في تناول المزيد من الحلويات والسكريات، وفقًا لعدد من الدراسات العلمية.

8- تناول وجبة الإفطار
يعتقد بعض الناس خطأً أن عدم تناول وجبة الإفطار سيساهم في التقليل من السعرات الحرارية الداخلة إلى أجسامهم، ويوضح عدد من المتخصصين في التغذية العلاجية أن هذا الفعل يمكن أن يؤدي إلى الإكثار من تناول المأكولات الجاهزة والسريعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا تناول فطورًا صحيًا واحرص على تناول البيض والبروتينات المغذية التي تساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل وتقلل من استهلاك الكربوهيدرات.

9- تناول الطعام ببطء
سيساهم مضغ الطعام جيدًا في هضمه بصورة أفضل، لكنه سيجعلك تشعر بالشبع في وقت أسرع وبالتالي لن تتناول الكثير من الطعام.

10- خطط لوجباتك
يمكن أن يفيد التخطيط للوجبات المستهدف تناولها في تقليل السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن، ويمكن أن الاستغناء عن شراء البرجر مثلًا إذا كنت تعلم أن هناك وجبة صحية تنظرك في المنزل، لذا أبحث عن الطعام الصحي سهل الإعداد، واستعن بتطبيقات الهاتف لتساعدك على تحديد كمية السعرات الحرارية، واختيار الأوقات المناسبة لك لتناول الطعام.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager