آخر الأخبارالصحة والجمال › احمى كليتيك من الحصوات بهذه الحيل

صورة الخبر: احمى كليتيك من الحصوات
احمى كليتيك من الحصوات


أمراض عديدة تصيب الكلى يمكن حماية نفسك من الإصابة بها والحفاظ على كليتيك بمجموعة نصائح سريعة لا تترددى فى الالتزام بها.

وفقا لتقرير نشره موقع " powerofpositivity " تعد أبرز الأمراض التى تصيب الكلى هى أكياس الكلى وهي أكياس صغيرة من السوائل التي تنمو إما على السطح أو داخل الكلى وهي أكياس "بسيطة" أو غير سرطانية وقد تكون عباره عن خراجات ونادرا ما تسبب مشاكل.

أما عن عدوى الكلى فتحدث التهابات الكلى عندما تنتشر البكتيريا في المثانة أو مجرى البول يمكن أن تصل إلى الكلى ويسبب العدوى أما تلف الكلى أو الفشل الكلوي فقد يحدث على مدار بضع ساعات إلى بضعة أيام.

أما عن حصى الكلى فهى تتكون عندما يحتوي البول على تركيزات عالية بشكل غير طبيعي من المواد المكونة للكريستال مما يمكن تخفيفه السبب الأكثر شيوعا لحصى الكلى هو تراكم أكسالات الكالسيوم.

ويمكن للحفاظ على صحة الكلى من خلال مجموعة النصائح التالية يقدمها موقع " برايت سايد " وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكلى بشكل كبير

-الحفاظ على الوزن المناسب: هناك علاقة قوية بين السمنة واضطرابات الكلى تأكد من اتخاذ الاحتياطات التي تحتاجها للحفاظ على وزن صحي.

-تناول الماء: لا توجد طريقة أفضل لإزالة السموم من كليتيك وبقية جسمك أكثر من تناول كمية المياه الموصى بها بأنتظام.
-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يساعد النشاط البدني في الحفاظ على وزن صحي. كما أنه يمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وهو سبب رئيسي آخر لاضطرابات الكلى

أدوية بدون وصفة طبية: الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية مثل الإيبوبروفين وغيره من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية قد تتسبب في تلف الكلى إذا تم تناولها لفترة طويلة.

التوقف عن التدخين: يؤدي التدخين إلى تقييد الأوعية الدموية ، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض تدفق الدم إلى الكليتين. هذا النقص في الدم يجعل من الصعب على الكلى العمل بشكل صحيح. التدخين يزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم وسرطان الكلى.

المصدر: موقع " powerofpositivity "

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احمى كليتيك من الحصوات بهذه الحيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري