آخر الأخباراخبار منوعة › "قطعة من الجنة".. أجمل شواطئ مصرية دخلت قائمة التصنيف العالمي

صورة الخبر: "قطعة من الجنة".. أجمل شواطئ مصرية دخلت قائمة التصنيف العالمي
"قطعة من الجنة".. أجمل شواطئ مصرية دخلت قائمة التصنيف العالمي

تتمتع مصر بالعديد من الشواطئ الرائعة التي تجعلها ضمن المراكز الأولي في قوائم بعض المواقع العالمية، إذ عرضت قناة "ناشيونال جيوجرافيك" تقريرًا جديدًا يتضمن أفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط،

وضمت القائمة أربعة شواطئ مصرية ضمن التصنيف العالمي لعام 2019، كأفضل شواطئ في الشرق الأوسط. وعلى رأس القائمة كان شاطئ دهب الذي يقع في محافظة جنوب سيناء.

يستعرض لكم "مصراوى"، هذه الشواطئ المصرية التي جاءت ضمن قائمة التصنيف العالمي لعام 2019، في الصفحات التالية..

- شاطئ شرم اللولي
أعلنت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحية عن حصول شاطئ "شرم اللولي" بمرسى علم، على المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 شواطئ في الشرق الأوسط.

جاء شاطئ شرم اللولي ضمن أفضل 25 شاطئًا في العالم والأول في الشرق الأوسط، ضمن التقييم الذي يصدره موقع "تريب أدفايزر" المختص بالسفر والسياحة حول العالم، والذي يصل عدد زائريه إلى نحو 340 مليون زائر شهريًا، وأكثر من 320 مليون رأي وتعليق عن أكثر من 4.9 مليون مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة للسائحين.

ووصف مرتادو الموقع مرسى علم بـ"قطعة صغيرة من الجنة"، وقال آخرون: "إنها الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته"، حيث تتميز مرسى علم بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة المطلة على سلسة جبال خلابة، فضلًا عن الحياة البحرية من الشعاب المرجانية المتنوعة.

يتميز بنقاء وصفاء المياه والرمال البيضاء، وعدم وجود صخور، وفى تناسب المياه بالنسبة للعمق تدريجيًا، يتميز بمشروب "الجبنة" وهو نوع من القهوة المشهور به السكان المحليين للمنطقة.
-شاطئ بلو هول في دهب:
يطلق عليه الحفرة الزرقاء، ويتميز بكثرة الشعاب المرجانية، ويعتبر مجرى مائي عميق على شكل حفرة طوله 90 متر وعمقه 100 متر وقطره 50 متر، ولا يبتعد عن الشاطئ إلا بمسافة صغير فالغواصون يستطيعون الوصول إليها سيرا على الأقدام.

ويعتبر مقصد السياح المحليين والأجانب لممارسة رياضة الغطس.

- خليج فيورد باي:

من أفضل الأماكن السياحية بمدينة طابا، وصف تقرير فوربس الشرق الأوسط بأنه جوهرة بلورية زرقاء في مدينة طابا، محاطة بصحراء قاسية وجميلة.

ويعد خليج فيورد باي من أفضل مواقع الغطس بالعالم، حيث يمكن الغوص على مسافة 12 متر إلى منطقة شعاب مرجانية، ويبلغ عمقه 24 متر، يشهد خلالها الغواصون مشاهد نادرة للحياة البحرية والأسماك النادرة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "قطعة من الجنة".. أجمل شواطئ مصرية دخلت قائمة التصنيف العالمي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91959

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager