آخر الأخباراخبار الرياضة › تجربة مفيدة .. مصر تهزم تنزانيا بهدف وديا قبل خوض الأمم الإفريقية 2019

صورة الخبر: جانب من مباراة منتخب مصر وتنزانيا
جانب من مباراة منتخب مصر وتنزانيا


تغلب منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره تنزانيا بهدف وحيد دون رد، ، فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الأسكندرية ، فى إطار استعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019.

سجل هدف مصر الوحيد أحمد المحمدي فى الدقيقة 64 من زمن المباراة ،عقب عرضية متقنة من أحمد أيمن منصور من الناحية اليسري ليستقبلها المحمدي برأسية رائعة لتسكن الزاوية العلوية على يسار الحارس التنزاني .

الشوط الأول ..

بدأ لاعبو المنتخب الوطني أحداث اللقاء بحثًا عن هدف مبكر، وكاد أن يسجل في الدقيقة الثانية عمرو وردة بعدما أرسل أحمد المحمدي عرضية رائعة من الناحية اليمنى لكن عمرو وردة فشل في التعامل معها لـ يضربها برأسه قوية فوق عارضة الحارس التنزاني أيشي مانولا.

وحصل وليد سليمان على ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن للمنتخب الوطني ، نفذها عبد الله السعيد عرضية لم يستغلها لاعبو منتخب مصر فى ترجمتها الى فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الأول للفراعنة.

وواصل لاعبو منتخب مصر الضغط على لاعبي منتخب تنزانيا من أجل خلق فرصة حقيقية لتسجيل هدف مبكر، اللعب بأريحية شديدة خلال المباراة و يواصل التهديف ، لكن تفاجأ لاعبو مصر بدخول لاعبي تنزانيا فى المباراة بعد أن كاد أن يسجل هدفًا في الدقيقة 15 بعد تسديدة قوية أرضية بعد ارتباك من الثنائي دونجا ومحمود علاء، لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس الشناوي.

وأرسل أيمن أشرف عرضية متقنة من الجهة اليسرى فى الدقيقة 20 من زمن المباراة حولها وردة برأسية أمسك بها الحارس التنزاني لكنه سقط بها إلى خارج الملعب لـ يحتسب الحكم ضربة ركنية لم يستفد منها منتخبنا الوطني.
وفى الدقيقة 25 من زمن المباراة بطاقة صفراء أولى من نصيب أيمن أشرف لاعب منتخبنا الوطني نتيجة تدخل عنيف على قدم مبوانا ساماتا قائد المنتخب التنزاني لم يتردد الحكم المصري محمد عادل فى إشهار البطاقة الصفراء فى وجه أيمن أشرف.

واستمرت التمريرات القصيرة من جانب المنتخبين فى محاولة لخلق فرص حقيقة على مرمى أحد منهما لكن دون جدوى ،بعدها سدد ساماتا لاعب منتخب تنزانيا من خارج حدود منطقة الجزاء افتقدت الدقة الكافية ومرت بشكل بعيد للغاية عن مرمى الحارس أحمد الشناوي.

محاولة هجومية جديدة لمنتخبنا الوطني عقب عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق ايمن أشرف إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد على برأسية قوية للغاية مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس التنزاني فى الدقيقة 35 .

هجمة خطرة فى الدقيقة 36 لمنتخبنا الوطني بعد سلسلة من التمريرات المتقنة وصلت فى النهاية للمتقدم أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما حيث سدد كرة قوية جدا تصدى لها الحارس عيشي مانولا ببراعة قبل أن يتمكن الدفاع من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد بعد عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد علي برأسية قوية افتقدت الدقة الكافية لتمر الكرة بشكل قريب للغاية أعلى عارضة الحارس التنزاني فى الدقيقة 38.

وفى الدقيقة 43 توقفت المباراة لإصابة محمود علاء مدافع منتخبنا الوطني عقب اصطدام قوي مع فريد موسى لاعب المنتخب التنزاني، بعدها بثلاث دقائق أضاع المحمدي هدف محقق للفراعنة، عقب تنفيذ متقن للركلة الحرة المباشرة عن طريق عبدالله السعيد بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود علاء على القائم الأيمن للمرمى برأسية هيأت الكرة لزميله أحمد المحمدي والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية أبعدها المدافع جاديل مايكل كاماجي من على خط المرمى إلى ضربة ركنية فى أخطر هجمات المباراة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني ..

مع بداية الشوط سدد عبد الله السعيد كرة قوية من ركلة ثابتة على الجهة اليسرى المقابلة لمرمى تنزانيا في الدقيقة 48 لكن الحارس نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

ورد القائم فرصة تقدم مصر في الدقيقة 50 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها وليد سليمان برأسية متقنة مرت من الدفاع والحارس لكنها ارتطمت بالقائم قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 64 أرسل البديل أحمد أيمن منصور عرضية رائعة بيسراه لتمر من الجميع داخل منطقة الجزاء ويحولها القائد أحمد المحمدي برأسية متقنة عرفت طريق الشباك.

وتألق الحارس البديل محمود جنش في الدقيقة 70 وتصدى لكرة عرضية أرضية خطيرة في منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى لاعب تنزانيا الذي كان قريبًا من تحويل الكرة إلى الشباك.

وأهدر عمرو وردة فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

وتألق جنش مجددًا في الدقيقة 88 بالتصدي لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس في التعامل معها لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف لتنهتى المباراة بفوز الفراعنة بهدف وحيد فى أولى التجارب الودية استعدادا لكأس الأمم الأفريقية.

الفراعنة يخوضون مباراة واحدة أخرى بعد مواجهة تنزانيا، ستكون أمام المنتخب الغيني يوم الأحد المقبل، وبعدها ستبدأ المشوار الإفريقي يوم 21 من الشهر الجاري على استاد القاهرة أمام زيمبابوي في إطار مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجربة مفيدة .. مصر تهزم تنزانيا بهدف وديا قبل خوض الأمم الإفريقية 2019

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager