آخر الأخبارالأسرة والطفل › الجراحة تساعد في تحسين القدرة على المشي لأطفال مرضى الشلل الدماغي

صورة الخبر: الأطفال مرضى الشلل الدماغي
الأطفال مرضى الشلل الدماغي



أكدت أبحاث طبية حديثة قدرة التدخل الجراحي على تحسين قدرات المشى لدى الأطفال من مرضى الشلل الدماغي.

ففي بريطانيا، يوجد نحو 1700 طفل، يولدون كل عام يعانون من الشلل الدماغي، حيث تشمل العلاجات عقاقير طبية لخفيف تصلب العضلات، وتخفيف الآلام، والعلاج الطبيعى للمساعدة فى المشي.. لذلك، فقد تم تكليف فريق من الباحثين لمعرفة ما إذا كان بضع الجذور الهر الإنتقائى أدى إلى تحسين النتائج لهؤلاء المصابين بالشلل الدماغى.

وقالت الدكتورة جانيت بيكوك :" أحد الباحثين الرئيسيين فى الدارسة: "لقد قررت "هيئة الخدمات الصحية" فى بريطانيا أن يتم تمويل هذا الإجراء كنتيجة مباشرة لهذا المشروع المتطور".

فقد تم اختبار خمسة مراكز لإجراء جراحات جذور الظهر الإنتقائي، حيث خضع ما يقرب من 137 طفلا لهذا التدخل الجراحي، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات حول مدى تقدم الرضى لمدة عامين بعد خضوعهم للتدخل الجراحي.

وأظهرت النتائج، التى نشرت فى عدد يونيو من مجلة "لانسيت لصحة الأطفال المراهقين"الطبية :" أن التدخل الجراحى قد أفاد المرضى من الأطفال بتحسين حركتهم. ونوعية حياتهم، فضلا عن مستويات الألم.. كما وجدوا أيضا أنه لا توجد مخاطر صحية كبيرة على الأطفال من جراء الخضوع لهذا التدخل الجراحى .. وأوضحت الدكتورة"جانيت بيكوك":" أن هذا الإجراء مخصص للأطفال من مرضى الشلل الدماغي الذين يمكنهم المشي، ولكنهم يعانون من مشاكل فى مستوى صلابة سيانهم تؤدى إلى معاناتهم من الألم وعدم التحكم فى الحركة".

وشدد الباحثون على أن هذه الدراسة توضح بشكل موضوعي أن التدخل الجراحى يعمل على تحسين وظائف الحركة، وليس لها آثار جانبية خطيرة.. وبالنسبة لبعض الأطفال المصابين بالشلل الدماغى وعائلاتهم، فإن هذا يمكن أن يحسن بالفعل نوعية الحياة ويساعد الأطفال سهولة المشى دون إستخدام إطارات للمشى وغير من الوسائل.

المصدر: أ ش ا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجراحة تساعد في تحسين القدرة على المشي لأطفال مرضى الشلل الدماغي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم