آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تعاني من رائحة تعرق كريهة.. أسباب غير متوقعة وراء الحالة المنفرة

صورة الخبر: رائحة تعرق كريهة
رائحة تعرق كريهة


مع قدوم الصيف وارتفاع درجات الرطوبة في بعض البلدان، يزداد معدل تعرق الجسم، لكن البعض قد يكون افرازهم من العرق أكثر من غيرهم، وأحيانًا ما يتعرض هؤلاء لمواقف محرجة بسبب ظهور روائح كريهة للعرق، وهو ما يجعلهم يحرصون على المبالغة في التجمل والإستحمام واستخدام المستحضرات والعطور، ليكونوا في أفضل حال، لكن ربما لايعلم الكثيرون، إن التعرق وظهور ما يكرهون من روائح ليس مرجعها لقلة نظافتهم بل لأسبابٍ أخرى، بحسب ما ذكر موقع رايل سيمبل.

ووجود رائحة للجسم هو أمر طبيعي بشرط ألا تكون ظاهرة بشدة، لإنها الرائحة التي تنفجر بها أجسامنا عندما تقوم البكتيريا الموجودة على بشرتنا بتفريق العرق إلى الأحماض.

بمعنى آخر، يجب أن يوجد شيئان لإنتاج الرائحة الكريهة: البكتيريا والعرق، فبدون البكتيريا، عرقك عديم الرائحة.

- ربما لا يدرك الكثيرون إن العرق لا رائحة له بالعادة، ولكن بكتيريا الجلد هي التي تمنحه الرائحة الكريهة عند الاختلاط بها.

ويحتوي العرق الناتج عن التوتر والقلق بشكل خاص، على الكثير من المواد التي تتغذى عليها البكتيريا العالقة في الجلد، مما يجعل رائحة عرق التوتر كريهة بشكل خاص.

ولهذا، يحتاج الأشخاص كثيرو التوتر على إن يدربوا أنفسهم على الهدوء أكثر.

-وربما كذلك لايدرك البعض، إن أجسادهم لا تستطيع التعامل وتفكيك بعض الأطعمة، فبالتالي تناولها يكسب العرق عند تفاعله مع بكتيريا الجلد رائحة كريهة.
- وربما يسارع البعض لإنقاص الوزن حتى يقللوا تعرقهم، لكن لايعلم البعض إن للحمية الغذائية دور في رائحة الجسم الكريهة.

فمن الممكن للحميات قليلة الكربوهيدرات أن تتسبب في ظهور رائحة فم كريهة، ففي حال تناول الشخص كميات قليلة من الكربوهيدرات، فمن المحتمل أن يلجأ الجسم لتحويل الدهون إلى طاقة بدلا من الكربوهيدرات، مما يتسبب في توليد الكيتونات.

وقد تتسبب هذه الكيتونات في جعل رائحة فمك أقرب لرائحة الفواكه أو لرائحة مزيل طلاء الأظافر.

- ويتسبب تناول التفاح غالبا بالغازات أكثر من أي نوع آخر من الفواكه، إذ قد يواجه الجسم صعوبة عند محاولة هضم وامتصاص بعض أنواع الكربوهيدرات الموجودة في أطعمة معينة، بما في ذلك التفاح والزبيب والبرقوق.

- وكما لايحب الكثيرون شربه لأسباب دينية أو صحية أو وفق ما تقتضيه العادة في كثير من البلدان أو لأسباب خاصة بالقدرة على العمل والنشاط، يؤدي شرب المشروبات الكحولية لدى البعض في ظهور روائح مزعجة منهم.

والسبب وراء ذلك، فإن الكبد لديهم لا يقدر على التعامل مع الكحول ما يؤدي إلى ظهور حمض معين يخرج مع العرق ويسبب الرائحة السيئة للجلد.

ورغم مبالغة الكثيرين في أخذ رحلة استحمام يومية، فلا يدرك الكثيرون خاصة الرجال، إنه يتعين عليهم إزالة شعر الجسم في مناطق التعرق المعروفة لمنع رائحة الجسم.

ويمكن أن يؤثر شعر الإبط على رائحة الإبط، فوفقًا لدراسة أجريت عام 2016 على الرجال وحدهم، درس الباحثون كيف يؤثر شعر الإبط على الوقاية من رائحة الجسم من خلال غسل الصابون.

ووجدوا أن عدم وجود شعر يحسن التطهير ويجعل نظافة الفرد اليومية أكثر فعالية في تقليل رائحة الجسم.

المصدر: موقع رايل سيمبل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تعاني من رائحة تعرق كريهة.. أسباب غير متوقعة وراء الحالة المنفرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager