آخر الأخبارعلم وتقنية › هذا الموقع يكافح التحرش بالنساء

صورة الخبر: هذا الموقع يكافح التحرش بالنساء
هذا الموقع يكافح التحرش بالنساء

بعد وفاة امرأة في الثالثة والعشرين من عمرها، عقب اغتصابها جماعيًا بوحشية في حافلة بمدينة نيودلهي الهندية عام 2012، أدارت إليسا ماري دي سيلفا، خبيرة الطيران، مبادرة مجتمعية عالمية بشأن العنف الموجه ضد النساء.

تهدف مبادرة دي سيلفيا إلى جعل المدن أكثر أمانًا للنساء، فطورت خدمة تحمل اسم “Safecity“، وترصد المناطق المزدحمة، وتوثق حوادث التحرش والاعتداء الجنسي على النساء، والتي حدثت في أماكن عامة.

الهدف من الموقع الإلكتروني للخدمة هو إتاحة المعلومات عبر مستضيف عام، يمكن للنساء والفتيات الوصول إليه والتواصل عبره ومشاركة تجاربهن عبر منصة إلكترونيه خاصة بهن. وتشجع المنصة النساء على التحدث عن حوادث التحرش والاعتداء الجنسي التي تعرضن لها، دون الإفصاح عن هويتهن، ويستخدم الموقع المعلومات المتعلقة بالاعتداء، مثل المكان والوقت والكيفية التي تم بها، لإضافتها إلى خريطة تفاعلية متاحة للجميع، لتجنب المواقع التي يغلب حدوث اعتداءات بها على النساء أثناء تنقلهن من مكان لآخر.

وكلما كانت المعلومات دقيقة وتفصيلية، دون أي بيانات شخصية، كلما ساعدت عددًا أكبر من النساء على حماية أنفسهن أثناء السفر والتنقل من مكان لأخر.

ووفقًا لموقع “Safecity” يمكن للمستخدمات التعرف على مستوى الخطورة في المناطق المسجل بها الاعتداءات، وكذلك تفعيل خاصية التنبيهات. كما يمكن لهن الاستفادة من المعلومات عبر تحديد وسيلة المواصلات الآمنة، وهل من الأفضل السفر في مجموعة مع اختيار الملابس المناسبة لهذه الأماكن. كما تسمح المنصة برفع الصور وملفات الفيديو مع تقارير الاعتداءات، بجانب إتاحتها مساحة آمنة للنساء لمشاركة خبراتهن وتقديم الدعم النفسي والنصائح فيما بينهن.



ووفقًا لبيانات الموقع، فمنذ إطلاقه في عام 2012 تمكنت دي سيلفا وفريقها من جمع 10 آلاف قصة من أكثر من 50 مدينة في الهند وكينيا والكاميرون ونيبال، ولا بزال التطبيق مستمرًا في الانتشار حول العالم.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذا الموقع يكافح التحرش بالنساء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager