آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على النصائح والإرشادات لمرضى الكلى خلال الصيام..فيديو

صورة الخبر: مرضى الكلى
مرضى الكلى


عرضت فضائية "الغد" عدة نصائح وإرشادات لمرضى الكلى خلال الصيام، خاصة أن الامتناع عن الطعام والشراب يوميًا يساعد فى تأخير مظاهر الشيخوخة، من خلال محاولة الخلايا الحفاظ على الماء والسوائل فى الجسم، ولكن يجب الانتباه أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام، وعلى صحة الجهاز البولي بشكل خاص ويعرضه لمشاكل صحية الكثيرة.

وأضاف التقرير، أن الكلى عضو هام من أعضاء الجسم، شبيهة من حيث الشكل بحبة الفاصولياء، لها لون بنى محمر، ويبلغ طولها 12 سم، حيث تعد الكلية من الأعضاء النبيلة فى جسم الإنسان، وذلك نظرا لأدوارها الجسيمة، ووظائفها البالغة الأهمية، حيث تعمل الكليتان على تنظيم كمية المياه والأملاح الموجودة داخل جسم الإنسان.

وأوضح أن الكلية تعتبر العضو المسئول عن تنقية وتصفية الدم من السموم حيث تعمل كمصفاة تبقي على المواد النافعة، كالجلوكوز و البروتينات، وتتخلص من المواد الغير مرغوب فيها في البول، كما تقوم الكلية بإفراز بعض الهرمونات التى لها علاقة بتنظيم ضغط الدم.

وأشار التقرير أنه تعد أبرز أمراض الكلى هى إلتهابات الجهاز البولي والكلى، وتكون فى الغالب نتيجة لإلتهاب اللوزتين والحلق، وقد يصاب الشخص بمضاعفات أهملها إلتهاب نسيج الكلى، وأيضًا حصى الكلى والسبب فيها ارتفاع الأملاح داخل الجسم وتنتشر بين الأطفال والكبار ايضًا.

وأضاف التقرير أن مرضى الكلى يجب عليهم شرب الكثير من المياه بعد الإفطار وحتى السحور حتى يستطيع الجسم التغلب على درجة الحرارة التي تفقده الكثير من السوائل بداخله.

وأوضح التقرير أن الصيام يساعد فى تعزيز إزالة السموم من الجسم حيث أن الاطعمة المصنعة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والإضافات التى تتحول إلى سموم داخل الجسم ويتم تخزينها داخل الدهون وخلال الصيام يتم حرق هذه الدهون.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على النصائح والإرشادات لمرضى الكلى خلال الصيام..فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager