آخر الأخبارأخبار السيارات › الطريقة الصحيحة للتعامل مع إطار السيارة إذا اخترقه مسمار

صورة الخبر: الطريقة الصحيحة للتعامل مع إطار السيارة إذا اخترقه مسمار
الطريقة الصحيحة للتعامل مع إطار السيارة إذا اخترقه مسمار

من الأمور المزعجة التي تواجه قائدي السيارات هي ملاحظة اختراق مسمار أحد إطارات سيارته، وهو ما قد يؤدي إلى إضاعة الوقت بالإضافة إلى اتساخ ملابسة وبذل مجهود كبير في تغيير الإطار.

لكن بطبيعة الحال ليس من الضروري في كل مرة يتم بها اختراق مسمار للإطار أن يتم تغييره بنفسك في الحال، واليوم سوف نستعرض لكم كيفية التصرف مع الإطار في حال تعرضه للاختراق بواسطة مسمار أو براغي.

في البداية عليك فحص الإطار المصاب بالمسمار، والتأكد من عدم انخفاض ضغط الهواء داخله بصورة كبيرة، وذلك بفحصه بواسطة جهاز كشف ضغط الهواء، أو بواسطة الضغط على الإطار بقدمك، في حال وجدت أن ضغط الهواء انخفض جداً، فإنه يجب وقتها فك الإطار وتغييره بنفسك.

أما إذا وجدت إن الإطار لم يتأثر بصورة كبيرة، ولم يفقد هواء كثير فإنه يمكنك ركوب السيارة والتوجه إلى أقرب مركز صيانة الإطارات، لإصلاح الإطار على الفور.

ولا يجب التهاون في إصلاح الإطار على الفور، لأنه كلما مكث المسمار داخل الإطار فإنه يسبب في تلف الأسلاك المعدنية في المطاط المكون للإطار، بالتالي يتعرض الإطار بالكامل للتلف.

ويري فني الصيانة أن أفضل طريقة لإصلاح الإطارات من خلال استخدام اللصق الحراري، والذي يتم وضعه في الإطار من الداخل في موقع الثقب، واستخدام المكواة الحرارية لتثبيته، ويحذرون من استخدام طريقة وضع “الخابور” لإصلاح الإطار، لأن لها نفس تأثير المسمار على الأسلاك المعدنية للإطار.

مع ملاحظة أنه في بعض حالات اختراق المسامير للإطارات لا توجد طريقة لإصلاح الإطار، ويجب تغييره بإطار جديد، وهي في حال إصابة الإطار في موضع “كتف الجدار”، حيث أن هذه الزوايا الموجودة في الإطار من أعلى وجوانب الإطارات الداخلية أو الخارجية لا يستطيع الفني إصلاحه.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطريقة الصحيحة للتعامل مع إطار السيارة إذا اخترقه مسمار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86785

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager