آخر الأخبارالأسرة والطفل › +24 أفضل.. نصائح لعدم تعطل أجهزة التكييف خلال الحر

صورة الخبر: نصائح لعدم تعطل أجهزة التكييف
نصائح لعدم تعطل أجهزة التكييف


توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم موجة حارة تصل ذروتها إلى 45 درجة، تزامنا مع الصيام، وحذروا من وقوع العديد من الأشخاص في خطأ كبير أثناء تشغيل التكييف يجعله يعمل بكفاءة أقل.

وقال المهندس محمد فتحى "ميكانيكا باور" متخصص في دراسة مشاريع التبريد والتهوية، إن أكواد (ashrea) وهي الجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء، في مصر، مصنوعة لتناسب درجات الحرارة بمصر وليس لديها اكواد استشعار لدرجات الحرارة العالية مثل 45 درجة ، وهذا يجعل التكيف لا يتأقلم مع هذه الحرارة .

وتابع مهندس التبريد، لـ"صدى البلد "، أن تشغيل جهاز التكييف في المنزل أو العمل بدرجات حرارة منخفضة (16 لـ18) قد يجعله يعمل بنصف كفاءته، وهذا يؤدى الى تعطل أجهزة التكييف وبالأخص أيام الموجة الحارة ، واحيانا يسبب حدوث انقطاع مفاجئ فى الكهرباء نتيجة الحمولة الزائدة ، وهذا هو الملحوظ اليوم وأمس.

ونصح المهندس المتخصص في دراسة مشاريع التبريد والتهوية، المواطنين برفع درجات التكييف إلى +24 واستخدم مروحة بجانبه إذا لزم الأمر لتوزيع الهواء، لتقليل احتمالية تعطل الجهاز، وقت ارتفاع درجات الحرارة، وطالب بإغلاق التكييف قبل مغادرة المكان، وأشار إلى أنه لتقليل تسريب هواء المكيف الى خارج الغرف فعلينا التأكد بأن الغرفة مغلقة جيدا ، والتأكد من نظافة فلتر المكيف يوميا بعد يوم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على +24 أفضل.. نصائح لعدم تعطل أجهزة التكييف خلال الحر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري