آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بسبب الموجة الحارة.. ارتفاع نسبى فى أسعار الخضراوات.. وتاجر: النقل المبرد أحد الحلول

صورة الخبر: بسبب الموجة الحارة.. ارتفاع نسبى فى أسعار الخضراوات.. وتاجر: النقل المبرد أحد الحلول
بسبب الموجة الحارة.. ارتفاع نسبى فى أسعار الخضراوات.. وتاجر: النقل المبرد أحد الحلول

شهدت أسعار الخضراوات "تحديدا" والفاكهة ارتفاعا نسبيا بأسواق الجملة على خلفية التأثيرات السلبية للموجه الحارة التى تتعرض لها مصر حاليا.

وبحسب تجار وموردين، فإن الموجة الحارة أثرت بالسلب على إمدادات هذه الأسواق وترتب عليها ارتفاع فى نسب التالف والفاقد.

وقال عبد الرحيم خلوصى، تاجر ومورد خضراوات: "في الأيام الماضية ومع ارتفاع درجات الحرارة لم نتمكن من توريد الكميات المعتادة لأصحاب المحال فى أسواق الجملة، كما تأثرت عمليات جمع المحصول وكذا عمليات التعتيق والنقل".

وأكد خلوصى أن حل جزء كبير من هذه المشكلة التى تتكرر سنويا يأتي من خلال التوسع فى استخدام سيارات النقل المبردة لتقليل والحد من نسب الفاقد، مشيرا إلى أن أعلى نسبة فاقد نواجهها عندما نقوم بتوريد محصول الطماطم لأنه سريع التلف ولا يتحمل النقل لمسافات طويلة.

وأوضح أن عمليات التوريد كانت تتم بشكل طبيعى وبالنسب المتعارف عليها مع بداية شهر رمضان، مؤكدا أن معدلات الاستهلاك ترتفع مع الشهر الكريم لإقبال المواطنين على استخدام الخضراوات بشكل أكبر، كما أن ارتفاع تكاليف النقل تتم إضافته لسعر البيع النهائى للمواطنين من مكان إلى آخر، حيث يعتبر عامل النقل تكلفة يتم تحميلها على السلعة ويتحملها المستهلك النهائى.

وعلى مستوى أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور، فقد شهدت ارتفاعا نسبيا، خاصة فى الخضراوات، وتصدرت "المجنونة" القائمة، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم بين 3 جنيهات و6.50 جنيه للكيلو، والبطاطس من 3 إلى 5 جنيهات، والبصل من 2 إلى 4.5 جنيه.

ووصل سعر كيلو الكوسة إلى 3.5 جنيه، والباذنجان البلدي تراوح بين جنيهين لـ 5 جنيهات، والفلفل الرومي البلدي بين 4 و8 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي بين 4 و7 جنيهات، بتراجع جنيه، وسجلت الملوخية بين 4 و6 جنيهات، والخيار البلدي بين 2.5 و4.5 جنيه، بزيادة جنيه، والبسلة بين 8 جنيهات و12 جنيهًا، والقلقاس بين 5 و9 جنيهات.
وسجل كيلو التفاح الأمريكي من 12 إلى 22 جنيها، والتفاح الجولدن من 12 إلى 18 جنيها، والتفاح الثلاجة من 18 إلى 20 جنيها، والليمون البلدي بين 29 و35 جنيهًا، والجوافة بين 5 و8 جنيهات، والكانتلوب بين 3 و7 جنيهات، والخوخ البلدي بين 3 و7 جنيهات، والموز البلدي بين 6 و9 جنيهات.

وتشهد البلاد حاليا موجة حارة، وزاد متوسط درجات الحرارة على 43 درجة مئوية، فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليسود، اليوم، الأربعاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على معظم الأنحاء نهارا، لطيفٌ ليلا.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بواقع 4 إلى 5 درجات، اليوم، الأربعاء، وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بسبب الموجة الحارة.. ارتفاع نسبى فى أسعار الخضراوات.. وتاجر: النقل المبرد أحد الحلول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92628

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager