آخر الأخباراخبار منوعة › يتلقى حكماً بالسجن بسبب أسماء كلابه

صورة الخبر: يتلقى حكماً بالسجن بسبب أسماء كلابه
يتلقى حكماً بالسجن بسبب أسماء كلابه

تم القبض مؤخراً على أحد مربي الكلاب في شرق الصين وحُكم عليه بالسجن لمدة عشرة أيام في أحد مراكز الاحتجاز، بعد أن أعطى اثنين من كلابه أسماء مثيرة للجدل تشير إلى الحكومة الصينية وموظفي الخدمة المدنية.
تم استدعاء الرجل البالغ من العمر 30 عاماً، والملقب بـ "بان"، من قبل الشرطة يوم الاثنين، بعد نشره على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية WeChat بأنه قد أطلق على اثنين من كلابه اسمي تشنجوان وشيغوان .
الأول يشير إلى المسؤولين المكلفين بمكافحة الجريمة، في حين أن الثاني هو اسم يستخدم لوصف العاملين في الخدمات المدنية.
وقال "بان" إنه لم يكن يعرف بأن استخدام الكلمتين كأسماء لكلابه أمر غير قانوني، وأنه قام بذلك على سبيل المزاح، لكن الشرطة أخذت الأمور على محمل الجد، وبدأت تحقيقاً مع الرجل.
وبحسب أحد ضباط الشرطة، فإن مربي الكلاب كان مستفزاً على نحو كبير عندما نشر ما فعل على وسائل التواصل الاجتماعي ، وأن حيلته الأخيرة "تسببت في أضرار جسيمة بمشاعر الأمة والإدارة الحضرية للمدينة.
وقد حُكم على "بان" بالسجن لمدة 10 أيام في مركز احتجاز إداري في مدينة شيانغيانغ بتهمة نشره "معلومات مهينة ضد موظفي إنفاذ القانون".
بيذكر بأن أنباء اعتقال الرجل أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض بأنه يستحق ذلك بسبب تعليقاته الاستفزازية، في حين قال آخرون بأن معاقبة الرجل أمر غير مقبول، بحسب ما نقل موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.

المصدر: موفع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يتلقى حكماً بالسجن بسبب أسماء كلابه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري