آخر الأخبارعلم وتقنية › مصر تدخل عصر السياحة الالكترونية

صورة الخبر: مصر تدخل عصر السياحة الالكترونية
مصر تدخل عصر السياحة الالكترونية

كانت العاصمة الألمانية ببرلين بداية الكشف عن أضخم منصة الكترونية تطلقها مصر لتسويق مقومات سياحية وصناعية ومنتجات تجارية، وكانت مفاجأة للقطاع السياحي أن يتم إعلان فوز بوابة مصر للعالم الالكترونية EG GATE بالمركز الأول في الأفكار المبتكرة والابداع في مجال التسويق الدولي؛ والتي أنشئت بقرار من مجلس الوزراء كإحدى شركات صندوق “تحيا مصر” وبمساهمات من كل من وزارة التجارة والصناعة والاتصالات والسياحة والآثار

تدشين هذه المنصة الإلكترونية كان ضرورياً بالفعل لقطاع السياحة والطيران الذي يسدد سنويا أكثر من 150 مليون دولار كعمولات لشركات الحجز الالكتروني الأجنبية مثل: “بوكينج دوت كوم – اكسيبديا – هوتيل دوت كوم” واللاتي يستخدم السائح منصاتها لحجز غرفته الفندقية وتذكرة طائرته

وأكدت الدكتورة ميناس إبراهيم العضو المنتدب والرئيس المسئول عن هذه المنصة خلال تواجدها بألمانيا أن فكرة بوابة مصر للعالم “الرقمية” تهدف إلى نقل جميع معالمنا السياحية إلى العالم بطرق تكنولوجية مختلفة يستطيع من خلالها السائح أن يتجول داخل المنطقة أو المزارات السياحية عبر الواقع الافتراضي VR نظير دفع رسوم محددة تذهب مباشرة إلى خزانة الدولة.

وقالت إنه على الرغم من أن قرار إنشائها يعود إلى ديسمبر 2017 بقرار من مجلس الوزراء إلا أنها تعمدت عدم الإعلان عن هذا الكيان.. إلا بعد أن يبدأ فعليا في اتخاذ أولى الخطوات نحو وضع مصر على الخريطة الالكترونية العالمية. وقالت إن هذه المنصة جاءت في إطار مواكبة التحول الاقتصادي ورقمنة الدولة ودعم الشمول المالي؛ فهي شركة وطنية وإحدى شركات صندوق “تحيا مصر”.

وقالت إننا وفرنا للسائح برنامج حجز إلكترونيا يقوم من خلاله بحجز تذكرة الطائرة والفندق والتاكسي الذي سينقله فور هبوطه بالمطار، وكذلك زياراته لجميع المناطق الاثرية؛ بل انها وفرت له شبكة الكترونية على تليفونه تظهر له كافة الأماكن السياحية والمطاعم والمزارات في المكان المتواجد فيه، كما يستطيع أيضا شراء الهدايا والتذكارات من خلال الدفع الالكترونية دون الحاجة إلى أموال سائلة.

ويذكر هنا أن الاحصائيات الخاصة بالسياحة الالكترونية تؤكد أن 9% من الأوربيين يحجزون رحلاتهم الداخلية والخارجية من خلال المواقع الالكترونية المختلفة، وكذلك يفعل 66% من الأمريكيين. وأوضحت انها لم تأت لمنافسة شركات السياحة والحصول على النسبة التي يقومون بتحصيلها من السائح؛ بل أكدت أن شركات السياحة المصرية هي جزء أصيل وضروري لنجاح هذه المنظومة، مشيرة إلى أنها شركة قومية جاءت لكي تحقق الفائدة لجميع عناصر صناعة السياحة في مصر وليس لمنافسة الشركات في أرباحها.

وقالت إننا نريد تعظيم عائدات الدولة من هذا القطاع والعمل على زيادة معدلات إنفاق السائح والتي لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب، وأضافت أن بوابة مصر للعالم “الرقمية” EG GATE أطلقت حملة للترويج للمتحف الكبير ومسار العائلة المقدسة التي تم مناقشته مع قداسة البابا تواضروس بهدف عرض النقاط المهمة التي سار إليها السيد المسيح من خلال استخدام أحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية العالمية AR و VR.
وقالت الرئيس التنفيذي لبوابة مصر للعالم الرقمية أنه إذا اعتبرنا ان السياحة أحد المحاور التي نعمل عليها، فإن المحور الثاني يختص بالدمج بين قطاعات التجارة والصناعة والحرف اليدوية حيث نقوم بالتسويق الالكتروني لجميع المنتجات المصرية سواء التابعة لقطاع الرسمي أو الحكومي.

وأضافت أن كل شخص يقوم بتصنيع منتج ذي قيمة مضافة يمكنه تملك متجر الكتروني E-Shop على المنصة القومية الالكترونية EG GATE التي تتيح كافة الخدمات اللوجيستية والبنكية لجميع المصنعين ومقدمي الخدمات السياحية على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة ميناس إبراهيم أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير فرص عمل لشبابها، ولذلك فأننا نستهدف توفير مليون فرصة عمل للشباب في مجالات التسويق التجارة الالكترونية خلال العوام الخمسة المقبلة.

المصدر: اى سى تى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تدخل عصر السياحة الالكترونية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12135

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager