آخر الأخبارالأسرة والطفل › طريقة تساعد الأطفال على تناول الخضروات

صورة الخبر: طريقة تساعد الأطفال على تناول الخضروات
طريقة تساعد الأطفال على تناول الخضروات


هناك العديد من الإستراتيجيات الكلاسيكية التي يتبعها الآباء اليائسون الذين يرفض أولادهم تناول الخضروات ولكنها في الغالب لا تجدى نفعًا معهم، ولكن وجدت دراسة جديدة أجريت مؤخرًا في واشنطن أن إخبار أطفالهم بأن تناول الخضروات لكي يكونوا أقوياء وقويًا عندما يكبرون، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وجدت الدراسة أن تناول الأطفال للأطعمة الصحية مفيدة لهم ، وتساعدهم على "الجري السريع والقفز عاليًا"، وتناول الكثير من تلك الأطعمة، حيث يجب أن يبدأ تناول الأطفال من أعمار تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات، على ان تحتوي على الفلفل الاخضر والعدس والطماطم والكينوا في واجباتهم المدرسية.
وقالت الدكتورة جين لانيجان ، التي قادت الدراسة من جامعة ولاية واشنطن: "كل طفل يريد أن يكون أكبر وأسرع وقادرًا على القفز، لذا يمكن ان تكون هي الحجة الأقوى لتناول الخضروات الصحية.

واجرى الباحثون اختبارات الدراسة على أكثر من 87 طفلًا تقييم تذوقهم لبعض الخضروات ، مثل: الفلفل الأخضر الطازج والطماطم والعدس المطبوخ والكينوا، وذلك باستخدام اختبار الوجوه المبتسمة.

وقد حصل كل طفل على واحد من الأطعمة الأقل شعبية التي يتم تقديمها لهم مرتين في الأسبوع دون أي تعليق، وعندما يتناولن طعاما لا يحبونه يخبرهم المشرفون على الدراسة ان هذه الأطعمة ستساعدك على التعلم والنمو، وبعد سماع هذه الجملة كان الأطفال يتناولون الطعام بشكل أفضل ويقبلون عليه.

وجدت الدراسة ، التي نشرت في مجلة التثقيف والسلوك التغذوي ، أن الأطفال كانوا أكثر عرضة لتجربة الأطعمة المفيدة والخضروات بعد اطلاعهم على فوائدها، مثل: تناولهم للجزر والذي يساعدهم على الرؤية في الظلام.

المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة تساعد الأطفال على تناول الخضروات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68316

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager