آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › جرام 21 يسجل 613 جنيها.. خبير يفك لغز سوق الذهب.. ويؤكد: انتعاشة متوقعة لهذا السبب

صورة الخبر: جرام 21 يسجل 613 جنيها.. خبير يفك لغز سوق الذهب.. ويؤكد: انتعاشة متوقعة لهذا السبب
جرام 21 يسجل 613 جنيها.. خبير يفك لغز سوق الذهب.. ويؤكد: انتعاشة متوقعة لهذا السبب

تشهد تعاملات المشغولات الذهبية منذ بداية شهر رمضان الكريم، حالة من الاستقرار، مع تباين طفيف من تاجر لآخر وفقًا لسعر "المصنعية".

وواصل سعر جرام الذهب عيار 21 "الأكثر انتشارًا" خلال تعاملات نهاية اليوم، السبت، 11 مايو 2019، استقراره عند نفس معدلات ختام تعاملات الأسبوع يومى الخميس والجمعة ليسجل 613 جنيهًا.

ونفس الحال طال سعر الذهب عيار 18 ليسجل 525 جنيهًا، فى حين بلغ جرام الذهب عيار 24 إلى 699 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب 4904 جنيهات.

وحدد محمد عبد الفتاح، خبير صناعة المشغولات الذهبية، مدير أحد محلات الذهب بمنطقة المهندسين، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، عددًا من الأسباب وراء حالة الاستقرار التى تشهدها سوق الذهب فى مصر حاليًا، أولها الارتباط القوى والرئيسى بالسوق المحلية للمعدن الأصفر بما يحدث فى الأسواق العالمية، والأخيرة تمر حاليًا بحالة من الاستقرار خاصة مع موعد الإجازة الرسمية وتوقف العمل فى البورصات العالمية.

والسبب الثانى الذى يراه "عبدالفتاح" وراء حالة الاستقرار فى السوق المحلية، قلة الإقبال النسبى على الشراء خلال أيام الصيام، متوقعا انتعاشًا كبيرًا لعمليات شراء الذهب خلال النصف الثانى من شهر رمضان وقرب عيد الفطر ومناسبات الخطوبة والزواج.

وشدد خبير صناعة الذهب، على أن الإصلاحات الاقتصادية وانعكاس هذه القرارات المهمة على سياسات سعر الصرف كان له أثر كبير على وضع سوق الذهب؛ نظرًا للارتباط الكبير والأساسى بين سعر الدولار وأوقية الذهب عالميًا.

وأوضح أن سعر الجنيه أمام الدولار حقق استقرارًا ونجاحًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما سينعكس على الاستثمار بشكل عام؛ مما يساهم فى إنشاء مشروعات جديدة وإدخال توسعات على المشروعات القائمة.
يشار إلى أن الجنيه المصرى حقق نوعًا من الثبات أمام الدولار الأمريكى خلال الفترة الأخيرة بفضل القرارات الإصلاحية للحكومة، حيث هبط سعر الدولار من نحو 17.85 جنيه ليتراجع ويسجل فى تعاملات اليوم السبت 17.8 جنيه بمعظم البنوك، بالتزامن مع اختفاء ما كان يعرف بالسوق الموازية أو السوق السوداء.



المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جرام 21 يسجل 613 جنيها.. خبير يفك لغز سوق الذهب.. ويؤكد: انتعاشة متوقعة لهذا السبب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1558

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager