آخر الأخبارالصحة والجمال › البروكلي يحميك من الإصابة بهذا المرض النفسي

صورة الخبر: البروكلي
البروكلي


توصلت الأبحاث التي أجريت في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند إلى أن تناول البروكلي يمكن ان يساهم بشكل كبير في علاج الفصام، ووجد العلماء أن تناول البروكلي يمكن أن يعدل من الاختلالات الكيميائية في أدمغة المصابين بالفصام، وفقا لما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطانية.

يعتقد الخبراء أن النتائج يمكن أن تمهد الطريق لعلاجات جديدة في المستقبل لا تعتمد على أدوية قوية تأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها، حيث ان البروكلي يحتوي على مواد كيميائية مسؤولة عن إرسال الرسائل بين خلايا المخ المرتبطة بالفصام.

ووجد الباحثون أن مرضى الفصام لديهم​​، مستويات أقل من أربعة في المائة من الغلوتامات في منطقة القشرة الحزامية الأمامية في الدماغ.

وأثبتت الدراسة أن المركب الذي يحتويه البروكلي، يمكن أن يساعد في مكافحة الأعراض، إلا أنه قد يلعب دورًا في استعادة الخلل الكيميائي، وتلعب دورا في القشرة الحزامية الأمامية دورًا في العاطفة ، والتحكم في النبضات ، والتحكم في الانتباه ، واتخاذ القرارات الصحيحة.

وقال أكيرا سوا ، مدير مركز جونز هوبكنز للفصام: "من الممكن أن تظهر الدراسات المستقبلية أن السلفورافان مكمل آمن الموجود داخل البروكلي يمكنه ان يؤخر ومنع الأعراض للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض الفصام.

المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البروكلي يحميك من الإصابة بهذا المرض النفسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري