آخر الأخبارالأسرة والطفل › طفلك فى رمضان .. تعرف على شروط صيام الأطفال

صورة الخبر: طفلك فى رمضان
طفلك فى رمضان



يرغب عدد كبير من الأطفال فى تقليد الكبار والصيام مثلهم فى شهر رمضان ولكن فى حالة قدرة الطفل الصحية على الصيام يجب الاهتمام باتباع نظام غذائى حتى لا يتعرض للمتاعب وعلى الآباء معرفة شروط الصيام الآمن.

ونصح "سعيد" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن تقدم الأم الغذاء المتوازن للطفل الذى يعوضه عن الصيام ويساعده على مقاومة العطش والجوع، ففى الإفطار يبدأ بـ 3 حبات من التمر ثم كوب مياه وطبق صغير من الشوربة، ثم يقوم للصلاة حتى يعطى وقتًا للمعدة لترسل إشاراتٍ للمخ للتهيؤ لاستقبال باقى الإفطار، ثم يتناول بعد ذلك أى نوع من البقوليات مثل اللوبيا أو الفاصوليا أو البسلة مع 3 أو 4 ملاعق أرز، وأخيرًا أى نوع من البروتين سواء صدر فرخة أو قطعة لحم فى حجم كف اليد، ومن المهم تناول الأسماك فى أحد أيام الأسبوع الغنية بالأوميجا 3 ".

وأكد "سعيد" أهمية استغلال الصيام فى تنظيم طعام الطفل والعبرة ليست بالكميات الكبيرة ولكن بمحتواها من عناصر غذائية مفيدة، أما العصائر فيفضل أن يكون ليمون أو تمر هندى أو كركديه بقليل من السكر، ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التى لا يستفيد منها الجسم.

وأوضح "سعيد" أن الكثير من الأطفال يرغبون في صيام رمضان مثل الكبار، لكن في بعض الأحيان قد لا يتحمل الأطفال الصيام لعدد ساعات طويلة خاصة في ظل حالة الطقس هذه الأيام التي يغلب عليها ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع "سعيد" في تصريحات لـ"صدى البلد" يعتمد موضوع صيام الطفل بشكل أساسي على عاملين مهمين هما سن الطفل ويجب إمداد الطفل بالعناصر الغذائية المختلفة التي تمكنه من الصيام والإكثار من المشروبات والعصائر الطبيعية التي تناسب عمره.

ونصح "سعيد" بعدم السماح للأطفال صغار السن "مرحلة الحضانة" بالصيام لأن الأمر قد يؤثر على نموهم وقد يسبب مشاكل فى الطول والوزن، لذا ينصح بأن يبدأ الطفل بالتعود على الصيام سنوات إن كان يمتاز بصحة جيدة على أن لا يصوم يوما كاملا، ولكن ساعات قليلة تزداد تدريجيا خلال الشهر بلا إرهاق، وليكن أول صيام له كاملا على سنوات، على ألا يكمل الشهر مرة واحدة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طفلك فى رمضان .. تعرف على شروط صيام الأطفال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78083

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager