آخر الأخباراخبار منوعة › اكتشف أجمل 25 مكان في العالم

صورة الخبر: اكتشف أجمل 25 مكان في العالم
اكتشف أجمل 25 مكان في العالم

العالم مكانٌ رائع مليء بالجمال الظاهر والخفيّ في كل جزء منه، إلّا أن الجمال نسبيّ، فما تراه أنت جميلاً قد لا يكون كذلك لغيرك، وعليه فلا يمكن أن يكون هناك قرارٌ بالإجماع حول أجمل الأماكن في العالم، إلّا أننا سنقدّم لك قائمة تعدّ بداية جيدة للتخطيط لرحلاتك.

قائمة أجمل 25 مكان في العالم، تم اختيارها من الغابات الأفريقية المورقة إلى صحراء أميركا اللاتينية الواسعة، من جنة البلقان المائية إلى المدن القديمة في منطقة الشرق الأوسط!

1.غابة بويندي، أوغندا

تعدّ غابة بويندي أحد آخر معاقل الغوريلا الجبيلة المهددة بالانقراض، تتميّز بكثافة أشجارها بحيث تجعلها غابة ليست سهلة الاختراق. تعدّ غابة بويندي أحد الأماكن الواقعة تحت حماية اليونسكو، كما أنها تحوي تنوّعاً بيولوجياً هائلاً من الكائنات الحية، حيثُ يمكن العثور فيها على أكثر من 348 نوعاً من الطيور، و220 نوعاً من الفراشات ضمن مساحة 331 كيلومتراً مربعاً.

2.جبل توبكال، المغرب

يصلُ طول جبل توبكال إلى 4167 متراً، ولأجل ذلك لُقّب بـ" سقف شمال إفريقيا". يمرّ الزائر لهذا الجبل بتجربة فريدة حيثُ أنّ الطريق إلى قمته متعرّجة تمرّ بوديانٍ فارغة، مزارات مقدّسة من الزمن الماضي، بالإضافة إلى حقول ثلجٍ شاهقة، ليصل بعدها إلى إلى سلسلةٍ من التلال العالية لتمنحه مناظراً مدهشة لا تُضاهى عبر جبال الأطلس. إنه عالمٌ مُسالم بعيدٌ عن ضجيج مدينة مراكش القريبة.

3.غابة سامبورو، كينيا
تقع غابة سامبورو في قلب كينيا، ولأنّ الوصول لها ليس سهلاً، فإنّها تعدّ ملاذاً آمناً لأكثر الحيوانات البرية هشاشة وروعة في قارة إفريقيا. تُمكّن هذه الغابة زوّارها من رؤية الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض، والحمار الوحشي.

4.النيدو، الفلبين

جزيرة النيدو تتألف من عدة جزر يصل عددها الى نحو 45 جزيرة موجودة في جنوب شرق العاصمة الفلبينية مانيلا في الطرف الشمالي لجزيرة بالاوان . تمتد الجزيرة بطول شاطئ البحر وتم تصميم البنايات الموجودة بها على الطراز الريفي كي تتناسب مع طبيعة المكان. يمكن لزوار جزيرة النيدو ممارسة جميع الأنشطة السياحية والترفيهية على شاطئ الجزيرة المفعم بالجمال والذي يبعث بالحيوية والرغبة الشديدة في الاستمتاع بسحر المكان فهناك الرياضات المائية مثل التزلج على الأمواج بالألواح الشراعية والمظلات والقفز في الماء والغوص والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية و الأنواع النادرة من المخلوقات البحرية.

5.خليج ها لونج، فيتنام

يُعدّ هذا الخليج من أهم مناطق جذب الطبيعة في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى أنها من أجمل الأماكن في فيتنام. ينتشر في خليج هالونج عدد من الجزر الجميلة يصلُ عددها إلى 1969 جزيرة، فضلا عن مجموعة من التشكيلات الصخرية المذهلة، بما في ذلك الكهوف والممرات الصخرية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، ولعل رحلة على متن قارب ستسمح لك باكتشاف المزيد من هذه الكنوز السحرية التي دوما ما تجدها محط أنظار السائحين من أنحاء العالم، فقط احتفظ بالكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لرحلتك.

6. حديقة الغابات الوطنية "تشانغجياجيه"، الصين

تعدّ حديقة الغابات الوطنية في الصّين أّول موقع تراثٍ عالميّ لليونسكو في الصّين، معروفٌ بأعمدته الحجرية الرملية الشاهقة. ويفضّل استكشافها سيراً على الأقدام لخوض تجربة فريدة، وحين هبوط الغيوم وفي وقت الغروب ستدرك تماماً لمَ كانت هذه المنطقة مُلهمة للكثير من اللوحات الصينية التقليدية.

7. جزر المالديف

تتكوّن المالديف من سلسلة مزدوجة من 26 جزيرة مرجانية في المحيط الهندي وتتسم جزر المالديف بأنها من أكثر المناطق الجغرافية انتشاراً في العالم وهي أصغر دولة آسيوية من حيث عدد السكان والمساحة البرية. وهي أخفض بلد على وجه البسيطة. إلا أن أكثر من 80% من أراضي البلاد مؤلفة من الجزر المرجانية التي ترتفع أقل من متر واحد فوق مستوى سطح البحر.

تعتبر مياه المالديف موئلاً للعديد من الأنظمة البيئية، لكنها تعرف كثيرا بتنوع شعابها المرجانية زاهية الألوان، ويقطن فيها أكثر من 1100 نوع من السمك، 5 أنواع من السلاحف البحرية، 21 نوع من الحيتان والدلافين.

هذه البيئة الفريدة تجعل منها مركز جذب للزوار من كافة أنحاء العالم، إذ تتركز السياحة في جزر المالديف حول استكشاف روائعها البيئية أو الاستمتاع في أحد منتجعاتها السياحية الفخمة التي تقدّم الملاذ المثالي على شواطئ المحيط الهندي.

8. كاتا تجوتا ، أستراليا

يضمّ هذا المنتزه -الذي كان اسمه في السابق منتزه أولورو الوطني- تشكّلات جيولوجية مذهلة تسيطر على السهل الرملي في وسط أستراليا. إن المنحوتة الحجرية الضخمة في أولورو والقبب الصخرية في كاتا تجوتا، غرب أولورو، هي جزء لا يتجزّأ من منظومة المعتقدات التقليدية لأحد أقدم المجتمعات البشرية في العالم. بالإضافة أن المالكين الأصليين لمنتزه أولورو- كاتا تجوتا هم من السكان الأصليين الأنانجو.

9. روتوروا ، نيوزيلندا

فازت هذه المدينة بلقب أجمل مدينة في نيوزيلندا 6 مرات، ولا عجب في ذلك، فهناك العديد من الأسباب التي تدفع بها دوما للمقدمة، ولعل رائحة الزهور والنباتات الذكية التي تفوح من كل الطرقات، وكأن هناك من يقوم بتعطير الشوارع، من أجمل الأشياء التي ستنال أعجابك هناك. تضمّ المدينة 16 بحيرة رائعة، تشكلت جميعها من فوهات البراكين الخامدة، لتضيف ميزة أخرى لتلك المدينة، فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البحيرات ستجد الكثير من السائحين يتجمعون للاستمتاع بفرص ممتازة لصيد سمك السلمون المرقط.

10.البتراء، الأردن

تشتهر مدينة البتراء الوردية النبطية القديمة بتجربةٍ فريدة عبر المرور الضيق في السيق الذي يؤدي إلى الخزانة الشهيرة أو الخزنة. استكشف معابدها ومقابرها وأزقتها على ظهر الجمال أو قم بذلك مشياً على الأقدام وتمتّع بجولة في الممرات لتجربة رائعة حقًا.

11. صحراء أتاكاما ، تشيلي

سماء صحراء أتاكاما هي الأوضح والأنقى على هذا الكوكب! إنّها الوجهة الأولى في العالم لمشاهدة النجوم، تعدّ صحراء أتاكاما في تشيلي الأكثر جفافاً في الأرض، مما يعني أن الغيوم غير موجودة، لذلك حتى بدون التلسكوب ، ستحصل على مناظر رائعة للسماء في الليل ستأخذ أنفاسك بعيدًا.

12. محمية غابة مونتيفيردي ، كوستاريكا

تعد محمية غابة مونتيفيرد في غابة كوستاريكا هي الركن الأكثر سحراً في هذا البلد الصغير المتنوع بيولوجياً. بيئتها الرطبة هي ملاذ لمجموعة مذهلة من الطيور والقطط الكبيرة والحشرات. احرص على متابعة طيور الكوازال المتألقة ، أحد أجمل طيور الأرض.

13. سيوداد بيرديدا ، كولومبيا

يمكن الوصول إلى سيوداد بيرديدا الكولومبية مشياً على الأقدام فقط ، وهي واحدة من أكثر الآثار القديمة الرائعة على الأرض وتسمّى بـ"المدينة المفقودة". تعد رحلة السير إليها واحدة من أعظم رحلات المشي لمسافات طويلة في العالم ، وهي مغامرة ملحمية تستغرق عدة أيام عبر غابة مطيرة خصبة لا تنسى لأنها تمثل تحديًا.

14. دومينيكا

تعرف دومينيكا باسم "جزيرة الطبيعة" وتتميز هذه الدولة الكاريبية الصغيرة بالينابيع الحارة ورحلات الغابات المطيرة بدلاً من المكوث فقط على الشاطئ بعكس الجزر المجاورة لها. يمكن الوصول إلى بحيرة الغليان الكائنة في منتزه مورن تروا بيتون الوطني عبر مسارات جبلية شديدة الانحدار وهي جسم أثيري من المياه يستحق التنزه.

15. سفالبارد، النرويج

في وسط المحيط المتجمد الشمالي ، بين القطب الشمالي والأراضي النرويجية ، تقع جزر سفالبارد التي تعد الوجهة المثالية لاستكشاف الحياة القطبية. حيثُ تجعل الآلاف من الدببة القطبية من سفالبارد واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرؤية هذه المخلوقات بعيد المنال. اركب دراجة ثلجية واستمتع بجولة قوية الثلوج.

16. بحيرة بليد ، سلوفينيا

ليس من المستغرب أن تتطور بحيرة بليد إلى واحدة من أهم الوجهات في أوروبا في السنوات الأخيرة. مما يعني توافد حشود كبيرة عليها في الصيف ، ولكن برغم ذك، لا تؤجل زيارتها! حان وقت مغامرات المشي لمسافات طويلة والسباحة ، إنها ركن من أركان دولة سلوفينيا التي تتطلب استكشافها.

17. كابادوكيا، تركيا

كابادوكيا هي منطقة تاريخية في وسط الأناضول، تعتبر من أهم المناطق السياحية في تركيا، وتعدّ مداخن العفاريت في غوريميه من أشهر مناطق السياحة في كابادوكيا، وهي مداخن جبلية طبيعية تنتشر بالقرية. تضم غوريميه بيوتاً أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة أهمها كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة بالإضافة إلى أبراج الحمام. تضم كابادوكيا مجموعة من فنادق تركيا الفريدة من نوعها فهي في الغالب على شكل كهوف وبيوت محفورة في الصخر.

18. بوسيتانو ، إيطاليا

تقع بوسيتانو على ساحل أمالفي الرائع في إيطاليا ، وهي واحدة من أجمل القرى في أوروبا. يشتهر بمتاجره الرائعة ومطاعمه بجانب الماء، ناهيك عن الكنيسة البيزنطية في ماريا أسونتا ، ما يجعله مكاناً مثاليًا لقضاء العطلة الصيفية. تأكد من أن تعيش تجربةً فريدة فيه عبر ركوب قارب من الشاطئ المليء بالحصى للحصول على مناظر رائعة لغروب الشمس.

19. مقاطعة ليك ، المملكة المتحدة

ساعدت كل من الجبال الدرامية والطقس المتقلّب والبحيرات القديمة في جعل منطقة البحيرة المحمية من قبل اليونسكو مصدر إلهام للفنانين والحالمين والمتجولين. ساعد المخزون الأدبي لوردزورث وكوليردج في تحويل هذه الزاوية المذهلة من إنجلترا إلى نقطة جذب سياحي.

20. بحيرات بليتفيتش الوطنية ، كرواتيا

في متنزه بحيرات بليتفيتش الوطني يكمن أحد أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في العالم إنه عبارة عن سلسلة من 16 بحيرة متصلة عبر الشلالات تعمل باستمرار على تغيير تشكيل الصخور التي تتدفق عليها. يسهل استكشاف شبكة واسعة من المسارات والممرات حول البحيرات ، حيث توجد الغابات المورقة والحياة البرية المذهلة في كل منعطف.

21. جزيرة فانكوفر ، كندا

فانكوفر هي مدينة عالمية تقع على جبال الساحل المغطاة بالثلوج على الساحل الغربي لكندا مع أكثر من 2000 ميل من الخط الساحلي، وحوالي 10000 بحيرة وفدان من الجبال المرتفعة. تفتخر المدينة بإحتوائها على تشكيلة جذابة من المتاحف العالمية والمسارح والمعارض الفنية والمطاعم المأكولات البحرية الكبيرة. تقدم فانكوفر الكثير من الفرص للاستجمام داخل المدينة والزوار ، بالإضافة إلى تقديم فرص التمتع بالأنشطة في الهواء الطلق ، ولكن مع العجائب الطبيعية التي تقع خارج حدود المدينة.

22. حديقة دينالي الوطني، ألاسكا

تعد حديقة دينالي الوطنية موطن لأعلى قمة في أمريكا الشمالية، وهي واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا على وجه الأرض. توفر البرية التي تبلغ مساحتها ستة ملايين فدان فرصة مثالية للهروب من ضجيج العالم، سواء في مغامرة تسلق الجبال أو بالحافلة على طول طريق دينالي بارك. خطط لزيارتها في الشتاء للحصول على فرصة لمشاهدة الأضواء الشمالية.

23. جبل حدوة بيند ، أريزونا

تقع حدوة بيند في جبال أوزارك ضمن ولاية أريزونا الأمريكية ويعود سبب تسميتها بالحدوة نظراً لشكلها الذي يشبه حدوة الحصان. تعد الحدوة واحدة من عجائب الدنيا الطبيعة في العالم لكونها متواجدة في عالم كلّه من الحجر الرملي والصخور الحمراء المصفوفة بمشهد فني رائع يطل على نهر كلورادو. وهي نقطة انطلاق مثالية للقيام بزيارات إلى اركنساس والأماكن المحيطة بها التي تعد الأكثر جذباً للسياح في ولاية أريزونا.

24. الأراضي الوعرة ، داكوتا الجنوبية

تشتهر بأساسها الأحفوري الغني، وقد أطلقت المسمى عليها قبيلة لاكوتا الأصلية بتضاريسها القاحلة والمتطرفة، إنها لا تشبه أي مكان آخر في الولايات المتحدة. يوفر مسار الباب القصير إطلالات رائعة على القمم الصخرية السريالية التي تغطي المناظر الطبيعية. من الممكن التخييم فيها، ومشاهدة شروق الشمس يلون الصخور بألوان رائعة.

25. وادي النصب ، يوتا

هذا النصب الذي يعتبره الكثيرون نصب تذكاري أنشأته عوامل التعرية عبر آلاف السنين من الأنهار والبحيرات ومن نحت الأخاديد في الصخور ومن الرياح والأمطار وكان هو ما تبقى من التشكيلات الصخرية بعد كل هذه العوامل في هذا الوادي الكبير في ولاية يوتا جنوب شرق الولايات المتحدة. يعتبر وادي النصب وادي الذين يهيمون على وجههم من الفنانين وعشاق التصوير والكتابة والرسم أو التصوير والذين يحبون العزلة والهدوء كذلك لما له من طبيعة ساحرة. اكتسب الوادي شهرة عالمية في الأفلام السينمائية فهو يعتبر خلفية رائعة في التصوير للمشاهد الصحراوية كما تم استخدام المنطقة في العديد من الأفلام.

المصدر: سائح

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف أجمل 25 مكان في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager