آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رغم اعتذارها عن الأول.. نيويورك تايمز تنشر كاريكاتيرا جديدا مسيئا لنتنياهو (صور)

صورة الخبر: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو


نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كاريكاتيرا ثانيا مهينا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك رغم اعتذارها عن كاريكاتيرا نشر الخميس الماضي، يصور نتنياهو على أنه "كلب".

وظهر نتنياهو في الرسم الكاريكاتيري الثاني، الذي أعده رسام الكاريكاتير النرويجي المعروف رور هاجين، وهو يحمل كاميرا محمولة على عصا لالتقاط سيلفي، حاملا ما يشبه صفيحة معدنية رسم عليها نجمة داوود، وبدت عيناه مثل عيني وحش.

وقال مدير حملة "ساندونا" اليهودية في لوس أنجلوس: "تعتبر هذه خطوة سيئة للغاية من قبل نيويورك تايمز، خاصة بعد اعتذارها عن نشرها كاريكاتيرا الخميس الماضي، وتعهدها بعدم تكرار مثل هذه الأعمال".

وأوضح تشارلز كوفمان، رئيس المنظمة اليهودية "بيناي بريث" في نيويورك، أن الرسمين معاديان للسامية، ويمثلان "الكراهية وعمل نيويورك تايمز ضد إسرائيل منذ فترة طويلة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد اعتذرت، الأحد الماضي، عن رسم كاريكاتيري نشرته يوم الخميس في عمود الرأي، مما أثار غضب العديد من القراء الذين قالوا إنه معاد السامية حيث ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي على شكل كلب الدشهند الألماني وفي عنقه طوق تتدلى منه نجمة داوود، ويقود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يبدو ضريرا ويرتدي قلنسوة.

وقالت الصحيفة إن "الصورة كانت مسيئة وكان الحكم بنشرها خاطئا".

وطالب سفير الاحتلال الإسرائيلي بالأمم المتحدة، بمحاسبة الصحيفة الأمريكية قائلا إن "الكاريكاتير يشبه ما تنشره دير سترومر، صحيفة الدعاية في عهد ألمانيا النازية، وحتى الآن مرت هذه الأمور دون عقاب".

المصدر: صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رغم اعتذارها عن الأول.. نيويورك تايمز تنشر كاريكاتيرا جديدا مسيئا لنتنياهو (صور)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68044

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم