آخر الأخباراخبار منوعة › كيف تتخلصين من رائحة الفسيخ والرنجة بمنزلك ؟

صورة الخبر: كيف تتخلصين من رائحة الفسيخ والرنجة بمنزلك ؟
كيف تتخلصين من رائحة الفسيخ والرنجة بمنزلك ؟

يترك الفسيخ والرنجة روائح غير لطيفة بمنزلك يمكنك التخلص منها للحفاظ على نظافة منزلك، حيث أنة بعد تناول مأكولات شم النسيم من فسيخ ورنجة دائما ما يمتلئ المنزل بالرائحة الكريهة، نقدم أفضل طرق التخلص من هذه الروائح الكريهة فى دقائق معدودة.

أولاً ـ قشر الليمون أو البرتقال

يمكنك استخدام قشر الليمون أو البرتقال فى التخلص من الروائح الكريهة بعد تجفيفه فى الفرن، ويمكنك وضع واحدة أو اثنتين من هذه القشور فى أدراج الخزانة أو بين الملابس، للتخلص من الروائح الكريهة.

ثانيا ـ الخل

ويعتبر الخل وسيلة فعالة لإزالة رائحة سيئة من أى سطح أو غرفة، ويمكنك وضع وعاء من الخل فى الغرفة وسوف تختفى الرائحة فى خلال 24 ساعة.

ثالثا ـ القهوة

وبالنسبة لرائحة الفسيخ فى الثلاجة فيمكنك التخلص منها بوضع قليل من القهوة فى وعاء مفتوح فى الثلاجة، وسوف تختفى الرائحة فى دقائق كما يمكنك فرك اليدين بتفل القهوة التركى، أو قطرات من زيت النعناع أو اللافندر والورد القرنفل، لتتخلص من الرائحة المزعجة، مع مضغ ورق النعناع الطازج والقرنفل.
رابعا ً ـ البخور

يفضل استخدام البخور بعد تناول الفسيخ والرنجة، لما له من خاصية طبيعية فى امتصاص الروائح غير المرغوب فيها وتعطير الهواء بطريقة طبيعية وللتخلص من الرائحة فى المنزل عليك مسح الأرضيات بواسطة المطهر واستخدام البخور وإضافة الزيوت العطرية.

خامساً ـ البيكنج بودر

يمكن استخدام البيكنج باودر لإزالة الرائحة الكريهة من السجاد والأثاث، والملابس، عن طريق رش بعض البودرة فوق الأسطح التى تنبعث منها رائحة أو فى غرفة وتترك لمدة ساعة، ثم ينظف المكان.

سادساً ـ أوراق الريحان والنعناع

ضعى القليل من أوراق الريحان والنعناع فى أركان الغرفة التى تم تناول الأسماك المملحة ويفضل أن تكون غرفة جيدة التهوية يمكنك فرك يديك بواسطة قشور الليمون أو البرتقال ويمكنك تناول أوراق النعناع أو مضغ بعض من أوراق البقدونس فهى تخلصك من الرائحة المزعجة للفسيخ والرنجة أو يمكنك مضغ العلكة.

سابعاً ـ الاطباق البلاستيكية

حتى تنتهى من أى رائحة للرنجة والفسيخ عليك استخدام الأطباق البلاستيكية التى تستخدمينها فى أعياد الميلاد حتى تتخلصي منها بعد الانتهاء من اعياد شم النسيم وتناول الفسيخ والرنجة .

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تتخلصين من رائحة الفسيخ والرنجة بمنزلك ؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager