آخر الأخبارالصحة والجمال › استهلاك المضادات الحيوية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء

صورة الخبر: المضادات الحيوية
المضادات الحيوية


حذرت دراسة طبية السيدات اللاتي يبلغن من العمر أكثر من 60 عاما، ويتناولن المضادات الحيوية لأكثر من شهرين، من أنهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو الجلطات الدماغية.

وقال الأستاذ في كلية الطب بجامعة واشنطن الدكتور لو تشي، إن المضادات الحيوية تعمل على تغيير توازن البيئة الميكروبية في الأمعاء، وتعمل على تدمير البكتيريا البروتينية "الجيدة"، وتزيد من انتشار الفيروسات والبكتيريا أو غيرها من الكائنات الدقيقة التي يمكن أن تسبب المرض.

وأضاف تشي، في دراسة نشرت في مجلة "أمراض القلب" الأوروبية، أن استخدام المضادات الحيوية هو العامل الأكثر أهمية في تغيير توازن الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية.

وأظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين التغيرات في البيئة الميكروبيوتيكية في الأمعاء، والتهاب وضيق الأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

فقد عكف الباحثون على دراسة وتحليل حالات 36 ألفا و429 سيدة، حيث درسوا العوامل التي قد تؤثر على النتائج، مثل العمر، العرق، الجنس، والنظام الغذائي وأسلوب الحياة، وأسباب استخدام المضادات الحيوية واستخدام الأدوية.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي استخدمن المضادات الحيوية لمدة شهرين أو أكثر في سن البلوغ أكثر عرضة بنسبة 32% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من النساء اللاتي لم يستخدمن المضادات الحيوية، كما أن النساء اللاتي تناولن المضادات الحيوية لمدة تزيد عن شهرين في منتصف العمر تعرضن لخطر متزايد بنسبة 28% مقارنة بالنساء اللائي لم يتناولن هذه المضادات.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استهلاك المضادات الحيوية يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51266

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager