آخر الأخبارأخبار السيارات › بفارق 10 جنيهات.. بيجو"508" الجديدة تنافس أوبل "إنسيجنيا"

صورة الخبر: بفارق 10 جنيهات.. بيجو"508" الجديدة تنافس أوبل "إنسيجنيا"
بفارق 10 جنيهات.. بيجو"508" الجديدة تنافس أوبل "إنسيجنيا"

كشفت شركة "مانسكو" أوتوموتيف، الوكيل الحصري لعلامة بيجو الفرنسية في مصر، رسميًا عن الجيل الجديد من 508 السيدان موديل 2020 في السوق المحلي مطلع أبريل الجاري.

وتأتي سيارة بيجو الجديدة بتصميم رياضي مختلف كليًا عن الجيل السابق من 508، والذي ينتمي إلى فئة السيدان الرياضية متوسطة الحجم بهيكل أقرب إلى الكوبيه.

وبعد كشف "مانسكو" عن أسعار ومواصفات السيارة الجديدة أصبحت بيجو "508" في مواجهة مباشرة مع سيارة أوبل إنسيجنيا جراند سبورت، والتي تقدم بكماليات وأسعار متقاربة.

ويرصد التقرير التالي أبرز مواصفات كلا السيارتين وأوجه التشابه والخلاف بينهما، خاصة أن الفارق السعري بين "بيجو 508 وأوبل إنسيجنيا" وفقًا للأسعار الرسمية المعلنة من قبل الوكلاء 10 جنيهات فقط.

بيجو "508"

تقدم السيارة في مصر بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بقوة 165 حصان، وتستهلك في المتوسط 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، وتنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 8.7 ثانية، وتصل السيارة إلى سرعة قصوي 220 كيلومتر في الساعة.

وتبلغ أبعاد السيارة الطولية 4.750 مم وعرض 1.859 مم وارتفاع 1.403 مم وقاعدة عجلات بطول 2.793 مم، وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية - الشنطة - إلى 487 لترًا.
وزودت بيجو 508 الجديدة بالعديد من مواصفات الأمان القياسية، على رأسها 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية رصد النقاط العمياء، مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار، مصابيح أمامية حساسة للإضاءة.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية، والذي يعمل للحفاظ على سرعة السيارة أوتوماتيكيًا والحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات ومستشعرات خلفية للمساعدة على الركن؛ ومستشعرات أمامية وهذه الخاصية تتوفر بالفئة الأعلى فقط.

وتأتي مقصورة السيارة بتصميم رياضي فاخر يتناغم مع التصميم الخارجي، ومن المواصفات الأساسية التي زودت بها داخلية 508، لوحة العدادات الرقمية التي تعرض البيانات أمام السائق والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، ومقاعد بخاصية التحكم الكهربائي، مع خاصية التدليك متعدد النقاط، وتدفئة المقعد الأمامي.

أما وسائل الترفيه التي تتوفر بالسيارة في مقدمتها شاشة لمسية قياس 10 بوصة مزودة بتقنية HD للتحكم في وظائف الاتصال، والتي يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عن طريق خاصية - Mirror Screen، ويمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، إلى جانب خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، مثبت للسرعة، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB- AUX، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية - بلوتوث، وعجلة قيادة يمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية.

وتبدأ أسعار بيجو 508 الجديدة في السوق المصري من 510.000 جنيه للفئة القياسية، و560.000 جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا فيبلغ سعرها الرسمي 640.000 جنيه.

أوبل "إنسيجنيا"
o1

تنتمي سيارة أوبل إنسيجنيا جراند سبورت إلى فئة السيارات السيدان الرياضية متوسطة الحجم الفاخرة، التي تأخذ هيكل الكوبية.

السيارة تقدم بأبعاد طولية تبلغ 4.897 مم وعرض 2.093 مم، ارتفاع 1.455 مم وقاعدة عجلات بطول 2.793 مم، وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية - الشنطة - إلى 490 لترًا.

وتتوفر أوبل إنسيجنيا في مصر بثلاث فئات من التجهيزات وتعمل جميعًا بمحرك توربيني مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 165 حصان، عزم أقصى يصل إلى 250 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 217 كيلومتر في الساعة، ويمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.4 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك البنزين 5.9 لتر لكل 100كيلو متر، وينصح باستخدام بنزين 95 لسيارة أوبل إنسيجنيا.

وتقف إنسيجنيا الجديدة علي عجلات رياضية قياس 18 بوصة، ويبلغ مساحة تخزين صندوق الأمتعة الخلفي - الشنطة - 490 لتر .

وتأتي السيارة الألمانية بمواصفات أمان قياسية في مقدمتها وسائد هوائية أمامية وستائر هوائية جانبية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، نظام التوازن الإلكتروني ESP، كاميرا خلفية للمساعدة على الرجوع للخلف، تنبيه من التصادم الجانبي، بالإضافة إلى مستشعرات للتنبيه من التصادم الأمامي والخلفي، مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار، مصابيح أمامية حساسة للإضاءة.

وتمتاز السيارة بباقة من التجهيزات المتطورة، يأتي في مقدمتها المقاعد الصحية المطورة داخل مراكز طبية متخصصة لتناسب مرضى العمود الفقري، فضلًا عن خاصية التدفئة والتدليك وتعديل مستوى المقعد كهربيًا- وهي خصائص جهزت بها الفئات الأعلى.

وتأتي مقصورة السيارة بوسائل الترفيه في مقدمتها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، مثبت للسرعة، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB- AUX، وعجلة قيادة يمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية - بلوتوث.

وتقدم إنسيجنيا بثلاث فئات مختلفة التجهيزات، بأسعار رسمية تبدأ من 509.990 جنيه، بينما تقدم الفئة الثانية بسعر رسمي 549.990، أما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا تصل إلى 629.990 جنيه.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بفارق 10 جنيهات.. بيجو"508" الجديدة تنافس أوبل "إنسيجنيا"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager