آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم: تلقي الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

صورة الخبر: امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا
امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رابطًا إلكترونيا عبر موقعها الرسمي على الانترنت، لتسجيل عدم الرغبة فى المشاركة فى اعمال الثانويـة العامـة الكترونيـًا.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة ذلك من خلال إدخال ( كود المعلم -الرقم القومى - كلمه السر ) الخـاص بالمعلم على الرابط التالي http://thanwya.emis.gov.eg/TeachNo/login_teach.aspx

وتتمثل شروط قبول الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة في : الحالات المرضية: مع تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية أو التأمين الصحي ، وندب الزوج والزوجة معًا لأعمال الامتحانات: سيتم قبول إعتذار أحدهما على أن يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الأخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة (الرقم القومي) + إقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

ومن شروط قبول الاعتذار ايضا وجود طفل رضيع حتى عامين: مع تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل ، أو وفاة الزوج: مع تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج، وصورة ضوئية من بطاقة الزوجة ، أو عمل الزوج بمنطقة نائية: بشرط تقديم خطاب معتمد من جهة عمله بالمنطقة النائية، وأنه لا يزال على قوة العمل بها ، أو سفر الزوج خارج البلاد: بشرط تقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة ، أو رعاية الأبناء ذوي الإعاقة الذهنية، والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية: مع تقديم تقرير طبي معتمد.

جدير بالذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي سوف يتم بمشيئة الله- تعالي- اعتبارا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019، وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المذكرة الخاصة بإعادة تنظيم أعمال الندب لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، إن القرار تضمن ندب السادة المعلمين داخل المحافظة التي يعملون بها على أن يكون الندب خارج الإدارة التعليمية التابع لها المنتدب، مؤكدًا على عدم المساس بالمكافآت التي يحصلون عليها في هذا الشأن.

واضاف عمر، أنه لا مانع من الندب خارج المحافظة في عدة حالات هي: أولًا أن يكون ذلك أفضل للمنتدب من حيث المسافة، ثانيًا: في اللجان التي تم توثيق حالات شغب، أو فوضى، أو غش جماعي فيها وفي هذه الحالة يجوز للجان الإدارة الندب خارج المحافظة إذا رأت أن ذلك في مصلحة العمل، كما سيتم الاستمرار في العمل بضوابط الندب لأعمال لجان السير بالنسبة لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.
وأشار إلى أن ذلك الإجراء جاء حرصًا من الوزارة على راحة السادة المعلمين، حيث أن الوزارة قد وعدت بألا تتكرر مشاكل العام الماضي.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن هناك تعليمات مشددة صدرت للمديريات بالعمل على توفير استراحات مميزة للمعلمين الذين سيتم ندبهم خارج المحافظة وسوف يتم تشكيل لجنة لمتابعة هذه التجهيزات قبل بداية الامتحانات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: تلقي الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45073

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم