آخر الأخباراخبار الرياضة › عرش الكاف يهتز.. الاتهامات تلاحق أحمد أحمد وفهمى يطارده بشكوى جديدة للفيفا

صورة الخبر: أحمد أحمد وعمرو فهمى
أحمد أحمد وعمرو فهمى

لا تزال أزمة إقالة المصرى عمرو فهمى السكرتير العام للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" من منصبه تفرض نفسها على أركان الكاف بعد قضائه 551 يوما داخل أركان الاتحاد القاري فى ظل مسلسل الأزمات والاتهامات المتبادلة بين فهمى والملجاشى أحمد أحمد رئيس الكاف.

وكان "الكاف"، قال في بيان عبر موقعه الرسمي: "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال اجتماعها الأخير الذي عُقد بالقاهرة، يومي 11 و 12 أبريل، إعادة هيكلة الإدارة المركزية".

وأضاف: "القرارات المتخذة هي إقالة عمرو فهمي، والانفصال الودي عن نائب الأمين العام، المسئول عن الإدارة والأمور المالية، الصادق العلوي، وتعيين معاذ حجي كأمين عام للاتحاد".

وعمل معاذ حجي، المغربي الأصل، لفترة طويلة في اتحاد الكرة ببلاده، كمدير إداري للفرق الوطنية، ومنسق عام للعلاقات الدولية، بين عامي 2014 و2018.

وفجرت العديد من الصحف الأجنبية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل عمرو فهمي عن منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف).

وأكدت وكالة "رويترز" للأنباء، أن السبب وراء رحيل عمرو فهمى يرجع لمخاطبته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متهما الملجاشى أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، بأنه أمره بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء بعض الاتحادات القارية، وهو الأمر المخالف للقواعد، حيث يجب إرسال الأموال مسببة إلى حسابات الاتحادات.

كما أكدت "رويترز" أن فهمى اتهم أحمد أحمد بتغريم الكاف 830 ألف دولار بالتعاقد مع شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية كوكيل مزود للكاف بالأدوات الرياضية، رغم وجود عروض بتكلفة أقل على كاف.
وشهدت الأيام الماضية خلافا حادا بين عمرو فهمي، السكرتير العام للكاف، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، في ظل تمسك المصري "فهمي" بتطبيق اللوائح على جميع المعاملات الخاصة بالكاف من التعاقد مع شركات وغيرها.

ورفض عمرو فهمي، تعاملات رئيس الكاف في الفترة الأخيرة مع رؤساء الاتحادات القارية بشأن المبالغ المرسلة، وتمسك السكرتير العام للكاف بإرسالها على الحسابات الرسمية للاتحادات وعدم إرسالها إلى الحسابات الشخصية، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

ورفض الكاف عرض شركة بوما في الوقت الذي وافق فيه على العرض المقدم من شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية للحصول على نفس الأدوات مقابل 1.2 مليون دولار، مما يشير إلى وجود فساد داخل الاتحاد القاري.

وبالرغم من علاقة أحمد أحمد الجيدة مع مسئولي الكرة المصرية في بداية توليه مهمة رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2017، حيث صرح الملاجاشي حينها في تصريحات صحفية بعد توليه المسئولية رسميا، مشيرا إلى أن وقوف مصر بجانبه كان أحد أهم أسباب فوزه بمقعد رئاسة الكاف.

وفي مشهد آخر في مسلسل الأزمات بين أحمد أحمد ومصر، قام رئيس الاتحاد الأفريقي بتقليص دور عمرو فهمي، سكرتير الاتحاد الأفريقي، عن طريق تعيين المغربي معاذ حجي في منصب له صلاحيات تطغى على مهام فهمي، إلى أن اتخذ المكتب التنفيذي قراره بإقالة المصري بعد قضاء 511 يوما داخل أروقة الكاف.

ولم تنته شكوى فهمي ضد الملغاشي هنا كما ذكرت العديد من الصحف العالمية، حيث اتهمه بالتحرش بـ4 موظفات في كاف، ومخالفة قواعد الاتحاد؛ لزيادة التمثيل المغربي داخل الكاف، ودفع 400 ألف دولار من أموال الكاف لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

وتحدث عدد من مسؤولي كاف لـوكالة رويترز قائلين إن فهمي (35 عاما) تمت إقالته بعد إرساله ذلك الملف لـ الفيفا.

وخرج أحمد أحمد فى تصريحات صحفية وأكد أنه أطاح بعمرو فهمى بسبب أزمته الشخصية معه ورفض أسلوبه بجانب إنه دخل فى العديد من الأزمات مع العاملين داخل الكاف.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عرش الكاف يهتز.. الاتهامات تلاحق أحمد أحمد وفهمى يطارده بشكوى جديدة للفيفا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم