آخر الأخبارالأسرة والطفل › الطريقة الصحيحة لإعادة تسخين البيض المسلوق

صورة الخبر: لإعادة تسخين البيض المسلوق
لإعادة تسخين البيض المسلوق


البيض المسلوق وجبة ثابتة على مائدة الإفطار أو العشاء، وعلى الرغم من سهولة تحضيره فقط بتركه ينضج في المياه المغلية، إلا إنه يمثل مشكلة لتسخين المتبقي منه بعد حفظه في الثلاجة، حيث يعتقد البعض أن البيض المسلوق لا يسخن مرة أخرى بعد سلقه، ولكن في الحقيقة يمكن تسخينه بعدة طرق ليعود كأنه طازج وهو ما سنتعرف عليه في النقاط التالية كما أشار لها موقع wikiHow.

طرق تسخين البيض:
1. تسخين البيض المسلوق بقشرته:
- يمكن وضع البيض المسلوق مسبقًا في مياه مغلية لمدة عشر دقائق، حتى يتم تسخينه ولكن ذلك يتم قبل تقشيره وهو ما يحافظ على طعمه وفي نفس الوقت يسخن بسهولة.

2. تسخين البيض المسلوق دون قشرته:
- في حال الرغبة لتسخين بيض مسلوق ولكنه مقشر، يمكن تقليبه وهو كامل في قطعة من الزبدة المذابه وتقليبهما معًا في إناء على النار وهو ما يعمل على تسخينهم بسهولة مع إضافة طعم ومذاق الزبدة الغني للبيض مما يعزز نكهته الدسمة.
- من الممكن أن يضاف البيض المسلوق البارد على مكونات وأطعمة ساخنة مثل الجبن المقلية أو صوص الجبن أو دفنه في الأطباق الساخنة للأرز أو المكرونة حيث يمتص البيض حرارتها بسهولة.
- في حال الرغبة في تسخين البيض المسلوق المقشر دون الحاجة لإضافة المكونات أو تطبيق الطرق السابقة من الممكن اختيار حلة تيفال غير لاصقة وتحريك البيض بها على نار هادئة وهو ما يعمل على تسخينه بهدوء دون إضافات.

ممنوعات تسخين البيض المسلوق:
- لا يوضع البيض المسلوق للتسخين في الميكروويف نهائيًا، لأنه سينفجر حتمًا خلال أو بعد التسخين، وهو ما يكبد الكثير من الخسائر في فقدان البيضة فضلًا عما يسببه من فوضى واتساخات نتيجة انفجاره.
- لا يسخن البيض المسلوق المقشر في مياه مغلية مجددا لأن المياه تتلفه خاصة إذا وصلت للصفار بالداخل.

المصدر: موقع wikiHow

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطريقة الصحيحة لإعادة تسخين البيض المسلوق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم