آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › خبراء: الرئيس السيسى يتبنى خطط واضحة للوصول إلى مصر الرقمية

صورة الخبر: خبراء: الرئيس السيسى يتبنى خطط واضحة للوصول إلى مصر الرقمية
خبراء: الرئيس السيسى يتبنى خطط واضحة للوصول إلى مصر الرقمية

أشادت مؤسسات مالية دولية بما قدمته الحكومة المصرية في مجال التحول الرقمي والشمول المالي والوصول إلي منظومة الرقمنة في جميع المعاملات والخدمات الحكومية ضمن رؤية مصر 2030.

وجاءت هذه الإشادات من قبل المؤسسات المالية العالمية ومنظمات الأعمال ومؤسستي البنك وصندوق النقد الدوليين بعد نجاح خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الوصول بمصر إلي الدولة الرقمية، وتوجيه بسرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمي.

وفي هذا السياق، أكد خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه الإشادة تؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح، وستقوم بتحقيق منظومة رقمية غير مسبوقة في تاريخها، والتي ستنطلق أولى محطاتها خلال احتفالات الدولة المصرية بثورة 30 يونيو، حيث أنه سيتم إتاحة 25 خدمة حكومية إلكترونية للمواطنين عبر عدة منصات ومنافذ مجهزة للجمهور.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة تتجه إلى منظومة الرقمنة بشكل غير مسبوق، حيث أن هناك خلية نحل داخل جميع الوزارات والجهات الحكومية تعمل بشكل جاد للوصول إلى التحول الرقمي للخدمات الحكومية وجميع المعاملات خلال فترة وجيزة، مشيرًا إلى أن الوزارة استطاعت دمج وتمكين 62 قاعدة بيانات حكومية مع بعضها، والتي ستتح للحكومة القيام باتاحة خدمات جديدة ومميكنة للمواطنين تبدأ بإطلاق 25 خدمة منها خلال 30 يونيو المقبل.

وأوضح الوزير، في تصريحات خاصة لـ " الدستور " أن الوزارة بالتعاون مع البنك المركزي تستهدف إصدار 5 ملايين كارت موحد ذكي للمواطنين لتقديم جمع المعاملات المالية والحياتية، منها خدمة المعاش والتأمينات والصحة والتعليم والتأمين الصحي وتكافل كرامة والضمان الاجتماعي والتموين والخدمات الأخرى.

في نفس السياق، قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس"، إنه لأول مرة يتم إعداد الموازنة العامة للدولة إلكترونيًا خلال العام المالي الجديد، مشيرًا إلى أن وزارة المالية استطاعت إصدار 4.9 مليون كارت إلكتروني لصرف مرتبات العاملين بالدولة، و7 ملايين لأصحاب المعاشات، مما يؤكد علي اهتمام الدولة بالتحول الرقمي والشمول المالي.

وقال "سرحان"، إن مصر الرقمية ستبدأ أولى خدماتها يوم 30 يونيو المقبل من خلال تقديم 25 خدمة حكومية إلكترونيًا، بالإضافة إلى ميكنة أول محافظة رقمية في مصر "بورسعيد"، وتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بها، وتأتي 5 محافظات أخري بعدها البحر الأحمر والإسماعلية والسويس وجنوب وشمال سيناء، ثم يتم تعميم التجربة علي باقي محافظات مصر.
وأوضح" سرحان" أن جميع الإشادات الدولية تؤكد علي نجاح خطة وبرنامج الرئيس السيسي للاصلاح الاقتصادي، والتوجيه الدائم بسرعة الانتهاء من التحول الرقمي والشمول المالي، وإنهاء المشروعات التكنولوجية والرقمية التي ستصب في مصلحة الجميع وعلي رأسهم الشباب.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء: الرئيس السيسى يتبنى خطط واضحة للوصول إلى مصر الرقمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager