آخر الأخبارالأسرة والطفل › بدون حيرة.. كيفية التعامل مع الغيرة بين الأخوة

صورة الخبر: الغيرة بين الأخوة
الغيرة بين الأخوة


مع تقارب أعمار الأخوة تبدأ مشكلة كل أم وهي ظهور الغيرة بينهم خاصة مع تقدم أعمارهم حتى وإن لم يكن هناك تفرقة في التعامل بينهم، حاولت رضوى الشربيني حل هذه المشكلة خلال لقائها مع "ريهام علام" مدربة التربية الإيجابية والعلاقات الأسرية، حيث ساعدت كل أم في التعرف على كيفية التعامل الصحيح مع الأولاد دون تفرقة وطرق التخلص من الغيرة بينهم خلال الخطوات التالية.

1. عدم التفرقة بين الأطفال وجعلهم دائمًا كفريق واحد ومنافسهم شيء آخر مثلا الوقت، وتجنب تقسيمهم إلى فريقين ضد بعض حتى لا يكيد الخسران لأخيه الفائز وتبدأ الغيرة بينهم.
2. عند حدوث مشكلة بين الأخوة على الأم أن تقوم بدورها وهو السماع لهم للتعرف على المشكلة ومساعدتهم على حلها بأنفسهم دون أن تتدخل، حيث لا تقوم بدور القاضي ولكن فقط تتحدث معهم عن ما يريدون حدوثه أي للتوصل للحل الذي يرونه مناسب.
3. لتجنب المزيد من الغيرة بين الأطفال على الوالدين التحلي بالصبر وعدم التحيز لأحدهم مهما كان السبب، بل الالتزام بالسماع الجيد للأولاد وخاصة ذلك الذي يرى نفسه مضطهد دائمًا لأنه في الغالب سيقوم بافتعال المشاكل حتى يجذب الأنظار والتعاطف لنفسه.
4. لابد من توفير كافة عناصر الود والتواصل بين الأخوة، حيث يفضل أن يترك مساحة للحوار الخاص بينهم دون تدخل وهو ما يجعلهم دائمًا على تواصل وفهم لطريقة وأسلوب كلا منهم وهو ما يزيل أي سوء فهم بينهم قد يسبب مشكلة فيما بعد.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدون حيرة.. كيفية التعامل مع الغيرة بين الأخوة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28775

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager