آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › خبير: البنك المركزي نجح في تدبير الاحتياجات التمويلية للاقتصاد

صورة الخبر: خبير: البنك المركزي نجح في تدبير الاحتياجات التمويلية للاقتصاد
خبير: البنك المركزي نجح في تدبير الاحتياجات التمويلية للاقتصاد

قال الدكتور مصطفي أبو زيد، الخبير الاقتصادي ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الجهاز المصرفي قام بجهود مضنية علي مدي السنوات الـ8 سنوات الماضية، عززت من بقاء الاقتصاد القومي كما هو رغم حالات الاضطراب السياسي والامني التي شهدتها البلاد مع أوائل عام 2011 .

أوضح " أبو زيد" لـ"صدي البلد" أن اعلان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري بشأن احتياج الاقتصاد القومي لقرابة الـ1.5 تريليون جنيه لاستكمال البناء والتنمية الاقتصادية، مؤكدا ان ذلك المبلغ يتطابق مع رقم مصروفات الموازنة العامة خلال السنة المالية الحالية؛ إذ عملية تدبير ذلك المبلغ لا يمكن ان تتم بصورة لحظي ولكنها تمت بالفعل علي مراحل.

أضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري سواء بتقوية السياسات النقدية والمالية للبلاد وما تلاها من مبادرات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ200 مليار جنيه برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و مبادرة التمويل العقاري و استنفاذ المحفظة الخاصة بها بقيمة 10 مليارات ورفعها لـ 20 مليار جنيه ، بالاضافة إلي مبادرات ارجاء مديونيات قطاع السياحة و مبادرة الثروة الحيوانية والداجنة، إذ كانت تلك المبادرات تستهدف القطاعات الانتاجية المختلفة.

وأشار إلي أن البنك المركزي قام بالفعل بتدبير مبلغ الـ1.5 تريليون جنيه علي مدار السنوات السابقة والتي ساهمت بصورة كبيرة في تقليل الاعباء علي خزانة الدولة واستكمال انشاء وبناء المشروعات القومية و توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

كان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، سبق له الإعلان عن أن السوق المصرية بحاجة لضخ تمويلات بقيمة 1.5 تريليون جنيه من الجهاز المصرفي، من أجل دعم الاقتصاد ورفع معدلات التنمية والتشغيل، مشيرًا إلى أن ضخ هذه التمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة يدعم بقوة خطة التنمية في مصر.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير: البنك المركزي نجح في تدبير الاحتياجات التمويلية للاقتصاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager