آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة تكشف عن حل فعال لخشونة الركبة

صورة الخبر: خشونة الركبة
خشونة الركبة


توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن 25 بالمئة من سكان الإمارات، يعانون مرض خشونة الركبة .. فما هى الوسائل العلاجية التى تساعد فى تجنب الإصابة بهذا المرض أو تقلل من مخاطره؟.

من أكثر الأشياء التى تساعد فى تحسن الصحة العامة للإنسان هى الرياضة.. لذا فعلى المصابين بخشونة الركبة الحرص على ممارسة الرياضة حيث أكدت دراسة علمية حديثة أن المشي السريع لمدة أقل من 10 دقائق في اليوم يمكن أن يساعد في منع مشاكل الحركة لدى المصابين بألم التهاب المفاصل في الركبة أو الورك أو الكاحل أو القدم.

ووفقا لما ذكرته المجلة الأمريكية للطب الوقائي وجدت الدراسة أن ممارسة النشاط البدني المعتدل إلى القوي لمدة ساعة في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة به. على وجه التحديد ، قلل النشاط من خطر المشي ببطء شديد بحيث يعبر الشارع بأمان بنسبة 85 ٪ ، وخطر عدم القدرة على القيام بأنشطة الحياة اليومية - على سبيل المثال ، المهام الروتينية الصباحية مثل المشي عبر غرفة والاستحمام وارتداء الملابس - بنسبة 45 ٪ تقريبا.

بحلول نهاية السنوات الأربع ، كان 24٪ من المشاركين الذين لم يحصلوا على ساعة أسبوعية من النشاط البدني السريع يسيرون ببطء شديد لعبور الشارع بأمان ، و 23٪ واجهوا صعوبة في أداء روتينهم الصباحي.

وقالت القائمة على الدراسة الرئيسية دوروثي دنلوب، أستاذة الطب الوقائي في كلية طب فاينبرج بجامعة نورث وسترن في شيكاجو:"إن ممارسة النشاط البدني السريع لمدة ساعة واحدة في الأسبوع" أقل من 10 دقائق يوميًا للحفاظ على صحتهم، والذي يمكن أن يمنع اعاقة الحركة الناتجة عن التهاب المفاصل.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة تكشف عن حل فعال لخشونة الركبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7625

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري