آخر الأخباراخبار مصر › إرهابي أم جنائي .. لغز السيارة السوداء في حادث استشهاد ضابط النزهة

صورة الخبر: النقيب الشهيد ماجد عبد الرازق
النقيب الشهيد ماجد عبد الرازق


تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف غموض حادث استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة ومقتل سائق وإصابة فردى شرطة من قوة القسم فجر اليوم عقب قيام مسلحين بإطلاق وابل من الرصاص عليه أثناء تفقد الحالة الأمنية بشارع طه حسين بالنزهة.

معلومات عن الضابط الشهيد:
-يعمل الشهيد معاون مباحث قسم شرطة النزهة
-زوج ابنة الشهيد عميد وائل طاحون مفتش الأمن العام
-الشهيد أنجب طفلة تدعى ليلى مولودة منذ أيام
-الجناة استهدفوا النقيب الشهيد والدورية أثناء تفقده الحالة الأمنية بمحور طه حسين
-الشهيد كان يستقل سيارة ميكروباص وبصحبته قوة أمنية مكونة من فردي شرطة وسائق
-الجناة كانوا يستقلون سيارة سوداء اللون لوحتها مكتوبة بخط اليد
-اشتبه الضابط الشهيد فى السيارة مرتكبة الحادث وأثناء فحصها نزل منها شخصان بحوزتهما أسلحة آلية وأطلقوا على القوة النيران
-استشهد الضابط وسائق السيارة وأصيب فردى الأمن وهرب الجناة.
-الجناة أطلقوا النيران على القوة بعد صلاة الفجر.
-انتقل اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة واللواء علاء سليم مدير الأمن العام ومدير مباحث العاصمة إلى مكام الحادث.
- فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول مكان الحادث وفحص كاميرات المراقبة المتواجدة فى العقارات.
-استمع فريق البحث إلى شهود العيان وسكان العقارات للوصول إلى أي معلومات عن الجناة.
-نشر مواصفات السيارة مرتكبة الحادث وتتبع خط سيرها للوصول إلى المتهمين.
- نشر الأكمنة الأمنية في محيط الحادث ومداخل ومخارج القاهرة لضبط المتهمين قبل هروبهم.
‎ - تفريغ كاميرات المراقبة لجمع معلومات عن الجناة.
-النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة هو زوج ابنة الشهيد العميد وائل طاحون الذى تم استهدافه أثناء خروجه من منزله بمنطقة عين شمس.

تفاصيل الحادث
استقل النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة والقوة الأمنية سيارة تابعة للقسم لتفقد الحالة الأمنية بمحور طه حسين دفعت عقارب الساعة الرابعة فجرا وأثناء السير لاحظ الشهيد سيارة سوداء متوقفة بجانب الطريق طلب من سائق سيارة الشرطة التوقف لاستطلاع الأمر، وفور توقفه فوجئ باثنين من مستقلى السيارة السوداء بالنزول وأطلق وابلا من الرصاص عليه وعلى القوة المصاحبة له مما أدى إلى استشهاده.

خرج الأهالي من شرفات منازلهم يستطلعون الأمر فوجدوا سيارة ميكروباص متوفقة والخاصة بالمجنى عليهم وسيارة أخرى سوداء تهرب من مكان الحادث بسرعة لم يتم تحديد أرقامها.

هرول الأهالي إلى مكان الحادث، وطلبوا الإسعاف لمحاولة إنقاذ الضابط والمصابين، وفور وصولها لفظ النقيب ماجد عبد الرازق أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته، وانتقلت بعدها الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم فحص كاميرات المراقبة المتواجدة بالعقارات حتى تم التوصل إلى فيديو يوضح لحظة ارتكاب الجريمة.

شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث على مستوى من كافة القطاعات لفحص الواقعة، والوقوف على مرتكبى الجريمة عما إذا كانت جنائية أم إرهابية خاصة أن المحكمة قضت منذ أيام بتأييد حكم الإعدام برفض طعون المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باغتيال العقيد وائل طاحون، وأيدت حكم الإعدام على 3 متهمين والمؤبد والمشدد لباقي المتهمين.

ساحة عزاء
تحول مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لساحة عزاء من قبل المواطنين وضباط الشرطة زملاء النقيب ماجد عبد الرازق، الذى استشهد فجر اليوم، الأحد، أثناء تفقد الحالة الأمنية بمحور طه حسين بالنزهة وقيام مسلحين بإطلاق النار عليه من أسلحة آلية.
ونعى الضباط زميلهم النقيب ماجد عبد الرازق قائلين: "والله مش مصدقين اللي حصل الله يرحمك يا ماجد نشهد الله أنك كنت أفضل ضابط شرطة.. سلام يا صاحبي وسلملنا على الشهداء اللي معاك".

بينما قال آخرون إن الشهيد ماجد عبد الرازق كان ليخدم الغريب قبل القريب ربنا يرحمك يا محترم ويصبر مراتك وبنتك ليلى وأسرتك وحقك هيرجع في رقبتها.

وقال آخر: "حرام والله بنته لسه مولودة مكملتش أسبوع حسبي الله ونعم الوكيل ذنبها إيه إنها متشوفش أبوها".

وقال مواطنون: "الله يرحمك كنت محترم تخدم اللي تعرفه واللي متعرفوش، مات علشان كان بيحمينا واحنا نايمين، ربنا يجعلك من الشهداء والصديقين، مش عارفين نقول إيه غير إنه ربنا يرحمه، ضحى بحياته ومستقبله علشان كان بيشوف شغله صح مقعدش في المكتب، لكن نزل يأمن الشوارع والناس نايمة.. إلى جنة الخلد".

وقال آخر إن "الشهيد هو زوج ابنة العميد الشهيد وائل طاحون الذي استشهد من عامين على يد مجموعة إرهابية بمنطقة المطرية، ربنا يصبر أسرتك".

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد"، بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، ونتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له وكذا قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية، حيث توفى قائد السيارة متأثرا بإصابته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية لمحل الحادث، وجار تمشط المنطقة وتكثيف الجهود لضبط الجناة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكشف مصدر أمني عن تفاصيل حادث إطلاق النار على القوة الأمنية بمحور طه حسين بالنزهة عقب استهدافها من قبل مسلحين مجهولين والذي أسفر عنه استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، ضابط شرطة بقسم شرطة النزهة، وإصابة فردي شرطة أثناء تفقد الحالة الأمنية بشارع طه حسين بالنزهة الجديدة، حيث قام مسلحون مجهولون بفتح النار على القوة الأمنية فجر اليوم، مما أدى لاستشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، بعد الهجوم على ميكروباص القوة الأمنية.

وكشف المصدر أنه أثناء مرور ضابط المباحث الساعة 4 فجر اليوم وحال اشتباهه فى إحدى السيارات الهيونداى تبين أن بها 4 أشخاص وحال اقترابه منها لفحص المتواجدين بها نزل شخصان من السيارة بالأسلحة الآلية وقاما بإطلاق النيران الكثيفة على الضابط والقوة المرافقة له، مما نتج عنه استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وسائق السيارة وإصابة فردين من الشرطة وقال المصدر إنه جار البحث عن الجُناة وتتبع خط سيرهم.

وتحوّل شارع طه حسين إلى ثكنة عسكرية، حيث انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وجار فحص كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الحادث للوقوف على تفاصيل الحادث.

وقال عدد من شهود العيان، إنه عقب صلاة الفجر سمعوا أصوات رصاص بصورة كبيرة، وعقب استطلاع الأمر وجدوا استشهاد ضابط الشرطة ماجد عبد الرازق

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إرهابي أم جنائي .. لغز السيارة السوداء في حادث استشهاد ضابط النزهة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager