آخر الأخبارعلم وتقنية › شركة تفرض على عمالها ارتداء أساور ذكية لمراقبتهم

صورة الخبر: شركة تفرض على عمالها ارتداء أساور ذكية لمراقبتهم
شركة تفرض على عمالها ارتداء أساور ذكية لمراقبتهم

فرضت شركة صينية على موظفيها من عمال النظافة استخدام الأساور الذكية لمراقبتهم وتعقب مواقعهم، ولكنها سرعان ما تخلت عن جزء من هذه السياسة بعد احتجاجات عامة، وفق ما أفادت صحيفة صينية.
وبدأت شركة "نانجينغ وست ريفر" للخدمات البيئية في مقاطعة جيانغسو في مطالبة بعض عمالها بارتداء الأساور الذكية في مارس (آذار) الماضي، وكانت تلك الأساور ترسل تنبيهات إلى العمال تقول: "الرجاء واصل العمل، اعمل بجد أكثر"، وذلك في حال رصدت أن مرتديها لا يتحرك من مكانه لأكثر من 20 دقيقة.
وبعد الدفاع في البداية عن برنامج السوار الذكي كوسيلة لخفض تكاليف الإدارة، صرح نائب رئيس الشركة، تشانغ دونغ تشونغ، لصحيفة "بكين يوث ديلي" بأن هذه السياسة قد ألغيت في 4 أبريل (نيسان) الجاري، أي بعد يوم من الإعلان عنها.
وقال تشانغ "لقد حسّن هذا البرنامج بشكل كبير من كفاءة عمال النظافة في المدينة". وعلى الرغم من أن الأجهزة لم تعد ترسل التنبيهات إلى العمال لتشجيعهم على الاستمرار في الحركة، إلا أنهم لا يزالون يستخدمونها كوسيلة لمراقبة عمال النظافة وتتبع مواقعهم والتأكد من بقائهم في مناطق عملهم المحددة.
واستنكر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" هذه السياسة وعارضوا إزالة وظيفة التنبيهات فقط، وطالبوا بوضع حد للبرنامج بأكمله.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة تفرض على عمالها ارتداء أساور ذكية لمراقبتهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم