آخر الأخبارأخبار السيارات › قم بتغيير بطارية سيارتك في المنزل بهذه الخطوات السهلة

صورة الخبر: قم بتغيير بطارية سيارتك في المنزل بهذه الخطوات السهلة
قم بتغيير بطارية سيارتك في المنزل بهذه الخطوات السهلة

تعتبر البطارية من أهم الأجزاء في السيارة، حيث تعتمد عليها العديد من الأجزاء في عملية التشغيل، ومنها تشغيل المحرك والأجهزة الكهربائية ونظام الإنارة في السيارة، لذا يجب العناية بها وتنظيفها بصورة مستمرة للمحافظة عليها.

والبطارية مثل أي جزء في السيارة له عمر افتراضي يتعرض بعد إنتهائه للتلف، ويختلف العمر الافتراضي للبطارية حسب نوعها وهو يتراوح بين أربع وحتى سبع سنوات، ويجب بانتهاء تلك المدة أن تستبدل البطارية القديمة بأخرى جديدة لتفادي الأعطال المفاجئة.

ويعد تغيير البطارية من الأمور البسيطة التي يمكن إجراءها في المنزل مع اتخاذ الحذر اللازم، واليوم سوف نقدم لكم طريقة سهلة لتغيير البطارية، وهي كما يلي:

1- التأكد من تلف البطارية

في بعض الأحيان نتيجة إهمال تنظيف البطارية يتراكم الأملاح والأحماض حول كابلات البطارية، وهو ما يضعف سريان التيار الكهربائي من خلاله، أو قد يسبب تلف الدينامو “المولد” في ضعف البطارية وعدم عملها، لذا يجب التأكد من نظافة البطارية وسلامة الدينامو، للتأكد من أنهم عدم السبب في ضعف البطارية قبل شراء بطارية جديدة.

2- شراء البطارية المناسبة

تتعدد البطاريات الجديدة من حيث الحجم وقوة الفولت الخارج منها حسب طراز ونوع السيارات، لذا يجب قياس البطارية القديمة ومعرفة الجهد الكهربائي قبل شراء البطارية الجديدة.
3- إزالة البطارية القديمة

ضع السيارة فوق أرض مستوية بعيدة عن أي مصدر للشرر الكهربي والدخان، ثم قم بغلق تشغيل المحرك، ثم قم بارتداء واقي ليديك ليبعد خطر المواد الكيميائية التي في البطارية عن بشرتك.
هناك طرفي للبطارية، أحدهما موجب ويحمل علامة (+) ، والآخر سالب ويحمل علامة (-).
استخدم مفك وقم بفصل الطرف السالب، ثم قم بفصل الطرف الموجب، ويجب اتخاذ الحذر من ملامسة طرفي البطارية الموجب مع السالب، حتى لا يحدث ماس كهربائي.
قم بإزالة البطارية القديمة مع فك أي مسامير مثبتة بها.

4- تثبيت البطارية الجديدة

قم بتنظيف الكابلات وموضع البطارية جيدا عن طريق فرشاة ضيقة الفتحات.
ضع البطارية الجديدة، في نفس موضع القديمة بعد تنظيفه، وقم بتوجيه أقطابها السالبة والموجبة في مكانهما الصحيح تجاه أطراف الأسلاك.
أعد توصيل الطرف الموجب، ثم أعد توصيل الطرف السالب.
هكذا تكون انتهيت من تغيير البطارية، أغلق الغطاء السيارة الأمامي وشغل المحرك، وتأكد أن كل الأنظمة الإلكترونية تعمل بشكل جيد.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قم بتغيير بطارية سيارتك في المنزل بهذه الخطوات السهلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري