آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجيش الليبي يبعث رسالة إلى المشير حفتر بعد انتصاره الأخير

صورة الخبر: المشير حفتر
المشير حفتر


نشر الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، رسالة إلى قائده، المشير خليفة حفتر، يهنئه فيها بالانتصارات الأخيرة التي حققها في إطار عملية تحرير العاصمة طرابلس من قبضة الإرهاب.

وبثت وحدة التوجيه المعنوي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي أعنية "يا عروس بحرنا"، في إشارة لطرابلس، حيث تضمنت الأغنية مقدمة عبارة عن لقطات فيديو لتظاهرة في العاصمة طرابلس تطالب بدخول الجيش.

كما تضمن الفيديو مقتطفات من كلمة لحفتر جاء فيها: "نطمئنكم بأن وحدات وطلائع الجيش القادم إليكم هم ضباط وجنود نظاميون محترفون، صدقوا ما عاهدوا الله عليه، يدركون جيدًا واجباتهم، وهم إخوتكم وأبناؤكم، يخاطرون بأرواحهم وأجسادهم من أجلكم".

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي أصدرت منذ قليل بيانًا قالت فيه: "سيطرت وحدات الجيش على مدينة غريان سلميًا".

وقالت مصادر عسكرية لشبكة "أخبار ليبيا" إن آمر قوة تابعة لـ آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء جويلي قد حاولت التقدم إلى مدينة الاصابعة وأوقفتها الوحدات العسكرية في المدينة.

وذكرت المصادر أن عدة مقرات حكومية وأخرى تابعة للجماعات المسلحة بالمدينة، أصبحت تحت سيطرة عسكرية تابعة للقيادة العامة، بقيادة المشير خليفة حفتر، مؤكدةً السيطرة على مقر المعلومات الذي كانت تتواجد به مليشيا تطلق على نفسها حماية غريان.

ووفق المصادر، فإن كل الآليات والأسلحة الموجودة بالمقر أصبحت تحت سيطرة جهاز الأمن العام، الذي يتبع مباشرة للقيادة العامة.
وأضافت: "قوات الجيش الليبي، سواء المتواجدة أصلًا بالمدينة منذ فترة والمكونة من أبناء المدينة أو من الذين أتوا من خارجها، انتشرت في أهم شوارع المدينة والطرق المؤدية إليها، مضيفًا أنه لم تحدث أي معارك كبيرة، وتتم عملية السيطرة بطريقة سلسلة للغاية".

ويأتي هذا البيان، بعد صدور تعليمات القيادة العامة، أمس الأربعاء لعدد من وحدات الجيش للتقدم إلى المنطقة الغربية، وتأكيدها ضرورة الحرص على سلامة المدنيين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الليبي يبعث رسالة إلى المشير حفتر بعد انتصاره الأخير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88361

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager