آخر الأخبارعلم وتقنية › تقنية تسمح للطبيب التجول داخل دم المريض في الوقت الحقيقي

صورة الخبر: تقنية تسمح للطبيب التجول داخل دم المريض في الوقت الحقيقي
تقنية تسمح للطبيب التجول داخل دم المريض في الوقت الحقيقي

طورت جامعة واشنطن تقنية واقع افتراضي جديدة تتيح للأطباء الدخول في أوردة المريض والتجول في دمه في الوقت الحقيقي أثناء الكشف والرؤية بشكل واضح ودقيق عبر صور ثلاثية الأبعاد، مما يُلغي الحاجة إلى غرف الأشعة السينية وشاشاتها العملاقة.
واعتمد الباحثون على قسطرة جديدة، تم تطويرها باستخدام مستشعرات كهرومغناطيسية وبرنامج واقع افتراضي، ليتمكن الأنبوب من التصوير في الوقت الحقيقي ما بداخل الأوعية الدموية، ثم نقل البيانات مباشرة وتحويلها إلى صورة ثلاثية الأبعاد تظهر على نظارات الواقع الافتراضي التي يرتديها أطباء الأشعة، ما يُسهل عملية الكشف وجعلها أكثر دقة وأماناً.
مزايا التقنية الجديدة
وأوضح طبيب الأشعة "وايني مونسكي" مزايا هذه التقنية، مقارنة بالإجراءات التقليدية المتبعة حالياً، والتي تتطلب التصوير بالأشعة السينية وتعريض المريض والطبيب نفسه للإشعاع طوال فترة التشخيص، وعرض صور ثنائية الأبعاد معقدة على شاشات عملاقة داخل غرفة العمليات الخاصة.
وأشار إلى أن التقنية الجديدة تتجاوز كل الإجراءات المعقدة، وتتلخص فقط في القسطرة ونظارات واقع افتراضي، وإلغاء الحاجة إلى أجهزة الأشعة السينية والشاشات العملاقة ومجموعة الأدوات للتصوير داخل الأوعية الدموية، إضافة إلى حماية المريض والطبيب من التعرض المستمر للإشعاعات.
رخيصة وسهلة الحمل
وأكد "وايني" أن التقنية الجديدة القائمة على الواقع الافتراضي أرخص في التكلفة مقارنة بالتقليدية الحالية، إضافة إلى سهولة حملها والانتقال بها، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية تسمح للطبيب التجول داخل دم المريض في الوقت الحقيقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم