آخر الأخبارعلم وتقنية › منوعاتصدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين!

صورة الخبر: منوعاتصدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين!
منوعاتصدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين!

قال باحثون في جامعة مانشستر البريطانية أن استنشاق السكر يمكن أن يكون علاجا فعالا ضد أمراض الرئتين، بعد ثبوت تحفيزه لنظام المناعة بها، وزيادة قدرتها على محاربة العدوى.

وقالت الدراسة أن الجلوكوز يزيد من الالتهابات المرغوبة، والتي تساعد في الحماية من بعض التهابات الرئة، وأن العلماء يرجحون أن يصبح استنشاق السكر على المدى القصير علاجا فعالا وموصي به لأمراض الرئتين يوما ما.

ولم توضح الدراسة، التي نُشرت في دورية المناعة Nature immunology، الطريقة التي يمكن بها استنشاق أو شم السكر، لكن في الغالب، كما يقول المتخصصون، سيتم استنشاق السكر المسحوق الناعم فقط، وليس السكر المذاب في الماء والمُسخن بالحرارة، حيث يتبخر الماء من محلول السكر، ويتبلور السكر مرة أخرى.

وأجريت الدراسة على فئران التجارب، لرصد وتدقيق عمل خلايا الدم البيضاء المعروفة بالخلايا الأكولة أو البلعمية Macrophages، والتي تعمل بمثابة “مكنسة” لجهاز المناعة، تزيل جميع الجراثيم الضارة، وقد وجد العلماء أن الخلايا البلعمية تحتاج إلى مستوى مناسب من الجلوكوز، لكي تعمل بشكل نشط وسليم، فيساعد ذلك جهاز المناعة على مكافحة التهابات الشعب الهوائية المسؤولة عن نوبات السعال والالتهاب الرئوي.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منوعاتصدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم