آخر الأخبارالأسرة والطفل › أسرار تحضير الأرز المعمر بطريقة زمان

صورة الخبر: الأرز المعمر
الأرز المعمر


أسرار تحضير الأرز المعمر بطريقة زمان
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 04:01 ص
print
أسرار تحضير الأرز

الأرز المعمر وجبة لا يستغني عن تحضيرها البعض، خاصة في العزومات وفطور رمضان وغيرها من تجمعات تحتاج الأطعمة الدسمة التي يتصدرها الأرز المعمر الحادق، وعلى الرغم من سهولة تحضيره يبقى مشكلة للبعض فقد يكون جافًا أو معجنًا أو طعمه مثل الأرز العادي، ولكنه لن يستمر هكذا بعد اليوم حيث نقدم لك مفاتيح وأسرار تحضير الأرز المعمر الحادق بطريقة أيام زمان كما نصحت بها شيفات سفرة أميرة شنب ونجلاء الشرشابي.

الزبدة أو السمن البلدي
الأرز المعمر ينفرد بدسامة طعمه لهذا يجب أن يحضر بالزبدة أو السمن البلدي حتى يطهى بنفس الطعم الأصلي له، وتضاف هذه الدهنيات إلى الأرز مع التتبيلة في البداية كما يدهن الطاجن كله بالزبدة أو السمن جيدًا قبل وضع الأرز فيه حتى لا يحترق خلال التسوية.

التتبيل
يختلف الأرز المعمر في وصفته وطعمه عن الأرز التقليدي، لهذا يجب تتبيله جيدًا بكافة التوابل كالسبع بهارات وجوزة الطيب وغيرها حسب الرغبة، وفركها جيدًا معه وهو مغسول ومن ثم استكمال باقي الخطوات، وهو ما يحافظ على نكهة الأرز المعمر.
في حال الرغبة بتحضير أرز معمر ناعم دون قطع خضروات أو لحم يمكن وضع كافة المكونات بودرة مطحونة كالبصل والثوم البودر وهو ما يعزز طعم الأرز دون ظهورها.

المقادير
عند تحضير الأرز المعمر يجب معايرة المقادير بالطريقة الصحيحة لضبط ملحه وسوائله حتى لا يتعجن أو يجف خلال التسوية، لهذا فيوضع لكل كوب من الأرز ملعقة من الملح وكوب ماء أو شوربة وكوب لبن ونصف كوب كريمة وملعقتان من الزبدة للحفاظ على طراوته ودسمه.

أما القشطة فتضاف حوالي 3 ملاعق منها على وجه الأرز المعمر قبل أن يدخل الفرن لتعطي له طبقة الجراتان البنية التي تغطى الأرز وتجعل شكله شهيًا.

السوائل
يسوى الأرز المعمر بكمية سوائل أكثر قليلًا من الأرز العادي حتى يكون دسمًا وطريًا بعد تسويته في الفرن، لهذا يسقى بخليط بين اللبن والماء أو الشوربة، ولكن الأهم أن تكون جميعها مغليةً عند إضافتها على الأرز حتى يبدأ التسوية فورًا دون أن يذوب.

التسوية
هناك حالتان لتسوية الأرز المعمر في الفرن:
- الأولى إذا كان مضاف له قطع خضروات أو لحوم بأي نوع يقلب جيدًا ويطهي في إناء حتى يبدأ في الغليان لمدة 5 دقائق ثم ينقل ويوضع في الطاجن ويدخل الفرن.
- الثانية إذا كان الأرز المعمر خالي من أي إضافات أو لحوم، يقلب ويوضع في الطاجن وهو نيئ ويدخل الفرن مباشرة على درجة حرارة متوسطة حتى يطهي دون أن يحترق.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار تحضير الأرز المعمر بطريقة زمان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager