آخر الأخباراخبار العالم اليوم › شاهد .. اللقطات الأولى لهروب تميم من القمة العربية في تونس

صورة الخبر: اللقطات الأولى لهروب تميم
اللقطات الأولى لهروب تميم


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللقطات المصورة الأولى لهروب أمير قطر، تميم بن حمد، من القمة العربية التي انعقدت ظهر اليوم الأحد في تونس.

وغادر أمير قطر الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ30 أثناء كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التي تلت كلمتي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وفيما لم يصدر من الجانب الرسمي القطري أي توضيح لأسباب المغاردة المفاجئة ربطتها بعض وسائل الإعلام بمحتوى كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي انتقد ما وصفه بتدخلات إيران وتركيا في شئون عدد من الدول العربية، معتبرا أنها فاقمت الأزمات فيها وأبعدتها عن الحل.

زعمت قناة "تي.آر.تي" التركية إن أسباب مغادرة أمير قطر المفاجئة تكمن في انزعاج تميم من كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وكلمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وهو ما تبين لاحقًا أنه عكس الحقيقة، حيث انسحب تميم أثناء كلمة أبو الغيط وليس بعدها.

وأشارت القناة التركية إلى أن "الغنوشي سارع إلى المطار الرئاسي، في محاولة منه لاقناع تميم بن حمد بالبقاء في تونس إلى حين انتهاء الجلسة الافتتاحية، وإعلان البيان الختامي للقمة".

https://twitter.com/hashtag/%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%87%D8%B1%D8%A8_%D9%85%D9%86_%D9%82%D9%85%D8%A9_%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1112400196154068996&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.elbalad.news%2F3766153

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد .. اللقطات الأولى لهروب تميم من القمة العربية في تونس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager