آخر الأخباراخبار منوعة › فوائد زيت السمسم للصحة والبشرة والشعر

صورة الخبر: فوائد زيت السمسم للصحة والبشرة والشعر
فوائد زيت السمسم للصحة والبشرة والشعر

زيت السمسم يدخل في الكثير من العلاجات والاستخدامات المختلفة للعناية بالصحة والبشرة والشعر، فهو يعمل على زيادة مستويات عمليات الأيض، فضلاً عن خفض نسبة الكوليسترول الضار، كما أن زيت السمسم يعمل على الحفاظ على صحة البشرة وتغذية الشعر ومنحه النعومة، وفيما يلي نرصد لكم أهم فوائد زيت السمسم.

فوائد زيت السمسم للصحة:

يحتوي زيت السمسم على نسبة كبيرة من المعادن الغذائية مثل الكالسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والفوسفور، والحديد، وغيرها من المواد المفيدة للصحة.
مضاد للالتهابات.
يعمل زيت السمسم على الوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصةً سرطان القولون
يسهم في منع نوبات الربو، بالإضافة إلى الحد من التهابات الجهاز التنفسي، ويساعد على تهدئة السعال وطرد البلغم.

فوائد زيت السمسم للأسنان:

زيت السمسم له القدرة على تحسين صحة الفم والأسنان، ولا سيما التخلص من البلاك، ويساعد على تبييض الأسنان وعلاج التهاب اللثة وحمايتها من النزف، ومنع الإصابة بتسوس الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، والقضاء على جفاف الحلق.

فوائد زيت السمسم للجهاز الهضمي:

يعمل زيت السمسم على التحسين من أداء الجهاز الهضمي، فهو يحتوي على نسبة هائلة من الألياف الغذائية، ويفيد في تليين حركة الأمعاء وبالتالي فهو علاج فعال للإمساك، ويعمل على علاج مشكلات القولون، كما يساعد زيت السمسم على التخسيس وحرق الدهون في الجسم.
فوائد زيت السمسم للقلب:
أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن زيت السمسم يعمل على خفض مستويات ضغط الدم، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم، كما يساعد على التعزيز من صحة القلب والأوعية الدموية، وزيت السمسم له القدرة على الحماية من تصلب الشرايين، وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وزيادة نسبة الكوليسترول الحميد، فضلاً عن خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهابات وأحماض أوميجا الدهنية.

فوائد زيت السمسم للعظام:

زيت السمسم غني بنسبة كبيرة من الزنك، وهو ما يعمل على الحفاظ على صحة العظام، والحماية من الترقق وهشاشة العظام، بالإضافة إلى ذلك فإن زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الكالسيوم المفيد للعظام، بجانب احتوائه على النحاس المفيد في التقليل من التورم والحماية من التهابات المفاصل، والتعزيز من صحة المفاصل.

فوائد زيت السمسم للبشرة:

زيت السمسم له قدرة على منع الالتهابات البكتيرية، وبالتالي علاج التهابات الجلد، والشفاء سريعاً من جروح الجلد، كما يعمل على التخلص من السموم وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الصدفية والأكزيما.
يحتوي على خصائص اللزوجة العالية والتي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة، ولهذا فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للتدليك، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية، وهو مرطب طبيعي للبشرة، ويساعد على تطهير البشرة، كما أنه يستخدم للوقاية من أشعة الشمس.
له القدرة على الإبطاء من علامات الشيخوخة المبكرة في الجلد، وتجديد البشرة وإعادة حيويتها، حيث يحتوي زيت السمسم على المواد المضادة للأكسدة، والمفيدة في الحماية من التجاعيد، ويمكن استخدام مزيج مكون من زيت اللافندر وزيت السمسم معاً على البشرة، مع التدليك في حركات دائرية، وتلك الوصفة تحارب الالتهابات الجلدية، وتحسن الدورة الدموية.

فوائد زيت السمسم للشعر:
يعمل زيت السمسم على الوقاية من الشيب المبكر للشعر، لاحتوائه على الفيتامينات والأحماض الدهنية، ويحافظ على صبغة الشعر الطبيعية لأطول فترة ممكنة، كما يساعد زيت السمسم على التعزيز من نمو الشعر وإعادة الحيوية لبصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يهدئ من الحكة في فروة الرأس، ويعمل على إصلاح تلف الشعر، ويساعد على التخلص من القشرة والحماية من جفاف فروة الرأس.
له دور فعال في ترطيب الشعر، حيث يعمل على تغليف بصيلات الشعر ويحميها من الجفاف، كما يحمي الشعر من التساقط المبكر، ويعزز من الدورة الدموية بالفروة.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد زيت السمسم للصحة والبشرة والشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52897

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager