آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بورصة إسطنبول تغلق عند أدنى مستوى في شهرين

صورة الخبر: بورصة إسطنبول تغلق عند أدنى مستوى في شهرين
بورصة إسطنبول تغلق عند أدنى مستوى في شهرين

تراجعت بورصة إسطنبول في ختام تعاملات، الإثنين، عند أدنى مستوياتها في شهرين، مدفوعة بارتباك الأسواق المحلية والشركات المدرجة؛ بسبب هبوط حاد في أسعار الصرف نهاية الأسبوع الماضي.

وتراجعت الليرة التركية بأكثر من 7% مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات الجمعة الماضية، بعد ارتفاع حدة التوتر بين الإدارة الأمريكية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الفترة الأخيرة، ما خلق تخوفات في الأسواق باحتمالية توتر علاقة أنقرة بواشنطن.

وفي ختام تعاملات بورصة إسطنبول، الإثنين، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة (BIST 100) بنسبة 0.54% أو 534.32 نقطة، مقارنة مع إغلاق الجلسة السابقة، يوم الجمعة الماضية، ليستقر المؤشر عند 99.300 ألف نقطة.

وآخر مرة بلغ فيها المؤشر الرئيسي لبورصة إسطنبول، هذا المستوى، كان بتاريخ 21 يناير/كانون ثاني الماضي، عندما أغلق المؤشر عند 97.955 ألف نقطة، بحسب البيانات الرئيسية المنشورة على موقع البورصة.

والتراجع المسجل، الإثنين، هو الثاني على التوالي، بعد إغلاق في نهاية تعاملات الجمعة الماضية بنسبة 3.45% أو 3572 نقطة، ليستقر في ختام تعاملات الجمعة عند قرابة 99.835 نقطة.

ونزح عديد من مستثمري بورصة إسطنبول بعد تراجع الاقتصاد وتدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السياسة المالية؛ ما أدى إلى هبوط الليرة أمام الدولار.

وخلال الأسابيع الأولى للتوتر الدبلوماسي بين أنقرة وواشنطن، سجل المؤشر الرئيسي لبورصة إسطنبول أدنى مستوى له منذ مطلع فبراير/شباط 2017.
وفي 16 أغسطس الماضي، هبط مؤشر بورصة إسطنبول الرئيسي إلى 87.1 ألف نقطة، وهو أدنى مستوى منذ بداية تعاملات فبراير/شباط 2017 البالغ حينها 86.8 ألف نقطة.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة إسطنبول تغلق عند أدنى مستوى في شهرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager