آخر الأخباراخبار المسلمين › روشتة شرعية: 5 أمور تخلصك من الوساوس وتحسن مزاجك وصحتك

صورة الخبر: الشيخ عويضة عثمان
الشيخ عويضة عثمان


قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية، إن من المفترض ألا يبتعد الإنسان عن الله سبحانه وتعالى في وقت الضيق، ولكنه يقترب أكثر من ربه عز وجل.

وأوضح «عثمان» خلال بث مباشر بالصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع "فيسبوك"، في إجابته عن سؤال: «حالتي النفسية كثيرًا ما تسبب لي مشاكل صحية، وأخاف من وسواس يسيطر هذه الأيام على تفكيري، أوصني حتى لا أبتعد عن الله سبحانه وتعالى؟»، أن الابتعاد عن الله سبحانه وتعالى لن يُخرج الإنسان من حالته النفسية السيئة ولن يُحسنها.

وأضاف أن القرب من الله جل وعلا أكثر هو ما من شأنه أن يزيح عن الإنسان الوساوس ويُشعره بتحسن نفسي وصحي ومن كل النواحي الإنسانية الأخرى، منوهًا بأنه كلما اتصلنا بالله تعالى كلما أزال الله تعالى الهموم والغموم والأحزان والتعب النفسي وبالبتبعية يزول التعب الصحي.

ونبه على أنه على الإنسان أن يُداوم على هذا الدعاء: «اللهم أذهب عني الهم والحزن والعجز والكسل، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل»، فترديد هذا الدعاء والإكثار منه يجعل الله سبحانه وتعالى يفتح على العقول والقلوب والأجساد بالبركة ، فالقرب من الله تعالى يُذهب متاعب النفس، وكذلك ذكر الله تعالى والإكثار من الدعاء والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-، وتلاوة القرآن ففيه راحة الإنسان.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روشتة شرعية: 5 أمور تخلصك من الوساوس وتحسن مزاجك وصحتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3584

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري