آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › إيرادات قناة السويس بالدولار ترتفع خلال 9 أشهر بنسبة 4.2%

صورة الخبر: إيرادات قناة السويس بالدولار ترتفع خلال 9 أشهر بنسبة 4.2%
إيرادات قناة السويس بالدولار ترتفع خلال 9 أشهر بنسبة 4.2%

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن عائدات القناة المقومة بالجنيه المصري خلال فترة "يوليو -مارس" بالعام المالي 2018-2019 سجلت 76.14 مليار جنيه، مقابل 73 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بنسبة زيادة 4.2%.

وأضاف الفريق مهاب مميش، اليوم الجمعة، إجمالي عائدات القناة مقومة بالدولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس في العام المالي الحالي وصلت لـ 4.3 مليار دولار، مقابل 4.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بزيادة قدرها 152 مليون دولار، بنسبة زيادة 3.7%، وفقاً لوكالة " أ ش أ".

وجاءت تصريحات مميش خلال استقباله وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة، وبحضور عدد من قيادات هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ونوه، إلى أن زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة هي التي انعكست إيجابياً على زيادة عائدات القناة.

وأوضح مميش، أن إحصائيات الملاحة تشير إلى ارتفاع أعداد السفن العابرة خلال العام المالي الحالي 2018-2019 في الفترة من يوليو إلى مارس لتصل إلى 13 ألفا و833 سفينة، مقابل 13 ألفا و228 سفينة، خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بفارق 605 سفن، بنسبة زيادة بلغت 4.6%.

وأشار، إلى زيادة الحمولات العابرة للقناة، خلال نفس الفترة مقارنة بالعام المالي الحالي من يوليو الماضي وحتى شهر مارس لتصل إلى 873 مليون طن، مقابل 804 ملايين طن بزيادة قدرها 69 مليون طن، بنسبة زيادة 8.6%.

وأكد مميش، أن مشروع قناة السويس الجديدة لعب دورا مهما في رفع تصنيف المنطقة الاقتصادية للقناة، بفتح آفاق للاستفادة من حجم البضائع الضخم المار سنوياً عبر القناة، والذي يتجاوز المليار طن بضائع، لاسيما وأن قناة السويس تستوعب 10% من إجمالي حجم التجارة العالمية، و24.5% من حجم تجارة الحاويات العالمية، و100% من إجمالي تجارة الحاويات بين آسيا وأوروبا.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيرادات قناة السويس بالدولار ترتفع خلال 9 أشهر بنسبة 4.2%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90910

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري