آخر الأخبارالأسرة والطفل › ماذا يحدث لبشرتك عند تطبيق حمام البخار

صورة الخبر: حمام البخار
حمام البخار


اعتادت الكثير من الفتيات على تطبيق حمام البخار على البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت وإزالة طبقة الدهون والأتربة من على البشرة، وذلك خلال الروتين المعتاد لتنظيف البشرة أسبوعيًا، حيث يتخلل البخار جلدك والمسام ويمنحك بشرة نظيفة وصافية.

إليك فوائد حمام البخار وفقًا لموقع glowpink:

1- التطهير العميق لبشرتك: يعد البخار أمرًا رائعًا لإعطاء بشرتك تطهيرًا عميقًا وهذا بسبب الدفء الناتج عن البخار الذي يفتح المسام ويؤدي إلى سهولة تنظيف بشرتك كما يسهل إزالة الأوساخ أو البكتيريا من سطح بشرتك.

2- يساعد في محاربة مشاكل البشرة مثل البثور والرؤوس السوداء، فالبخار الساخن على جلدك يؤدي إلى العرق و هذا العرق من الجلد يساعد على تطهيره. وبالتالي ، يتخلص من الجلد الميت ويفتح مسام الجلد ويسمح للجلد بالتنفس.

3- يحسن الدورة الدموية في الجلد: فالبخار يزيد من درجة حرارة جلدك و هذا مفيد في توسيع الأوعية الدموية في جلدك. وبالتالي ، فإن هذا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم والدورة الدموية. علاوة على ذلك ، يساعد هذا على توفير الأكسجين والمواد المغذية الأخرى لبشرتك بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

4- يزيل سموم بشرتك: فالسموم في جسمك ضارة جدا لبشرتك ويمكن أن تسبب العديد من المشاكل الجلدية ، والتبخير يجعل من السهل أن لتخلص بشرتك من السموم كما يعمل على زيادة درجة حرارة جلدك مما يفتح بدوره مسامك ويجعلها تتعرق وهذا العرق من الجلد سوف يساعد في التخلص من السموم.

5- يحارب حب الشباب : يعتبر تبخير البشرة أيضًا طريقة رائعة لمنع ومكافحة حب الشباب واثاره، و يحدث حب الشباب عادة بسبب انسداد المسام وتراكم البكتيريا والشوائب الموجودة في المسام، و هذه المسام المسدودة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد فيصبح التبخير طريقة جيدة وفعالة للحفاظ على نظافة المسام وإغلاقها، فعندما يلامس البخار الساخن بشرتك ، فإنه يزيد من درجة حرارته مما يؤدي إلى عرق المسام أكثر وبالتالي ، فإن هذا يسد المسام ويساعد في إزالة أي أوساخ أو شوائب أو بكتيريا.
6- يكافح شيخوخة الجلد: يساعدك التبخير أيضًا في مقاومة علامات الشيخوخة على بشرتك، ويؤدي تبخير وجهك أو جلدك إلى تخفيف الخلايا الميتة على بشرتك مما يوفر تقشيرًا طبيعيًا، وبالتالي ، فإن التقشير يحسن معدل دوران خلايا الجلد ويمنح بشرتك توهجًا صحيًا مشرقًا.

7- يعمل التبخير أيضًا على تحسين الدورة الدموية في الجلد مما يحسن من إمداد الأكسجين بالبشرة ويوفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية للجلد، و هذا يحسن الصحة العامة للبشرة ويساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

المصدر: موقع glowpink

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يحدث لبشرتك عند تطبيق حمام البخار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64787

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم