آخر الأخبارالصحة والجمال › 8 أطعمة يحتاجها مريض السكر في نظامه الغذائي

صورة الخبر: أطعمة يحتاجها مريض السكر
أطعمة يحتاجها مريض السكر


فئة كبيرة من المصريين يعانون من مرض السكر، الذي أصبح منتشرًا بين الشباب ولم يقتصر على كبار السن فقط، وهؤلاء يحتاجون إلى نظام غذائي معين للمساعدة في تحقيق التوازن بين مستويات الجلوكوز والأنسولين، والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص حتى لا يتفاقم الأمر.

ولأن التغذية هي الأهم بالنسبة لمرضى السكر، فإليك قائمة بأهم الأطعمة التي يجب أن تكون عناصر أساسية في النظام الغذائي، وفقًا لموقع healthfitnessrevolution:

1- زيت الزيتون
كشفت دراسة أجريت عام 2015 في أسبانيا أن الاستهلاك العالي لزيت الزيتون يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، ويعتبر زيت الزيتون مصدرًا ممتازًا للدهون لمرضى السكر والأدوية البدائية.

2- الأفوكادو
وهو غني بالدهون غير المشبعة، ويشجع مستويات الدهون والجلوكوز في الدم، وهو أمر مهم لإدارة الوزن والسكري.

3- الشوكولاتة الداكنة
هي مصدر كبير لمضادات الأكسدة، والتي ثبت أنها تتحكم في حساسية الأنسولين، وأيض الجلوكوز، والرغبة الشديدة في تناول السكر، حيث كشفت تجربة عام 2015 أن المشاركين الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة لديهم حساسية أنسولين أفضل من المشاركين الذين تناولوا الشوكولاته البيضاء، وأظهرت الأبحاث أيضًا أن تناول الشوكولاته الداكنة يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام السكرية، وهو عنصر حيوي في إدارة نسبة الجلوكوز في الدم.

4- الثوم
يحتوي على أكثر من 400 مادة كيميائية نباتية، ويمكن استخدامه لتقليل المضاعفات الصحية المرتبطة بمرض السكري وتقليلها.

5- الجريب فروت الأحمر
مصدر غني بمادة البكتين، وهي ألياف صحية تعزز مستويات الكوليسترول الصحية، وأكدت دراسة استمرت 16 أسبوعًا في كلية الطب بجامعة فلوريدا أن البكتين في الجريب فروت يخفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) مع زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL).
6- الكركم
يعد الكركمين المكون الرئيسي في الكركم، وهو قوي في قدرته على إدارة نسبة الجلوكوز في الدم، إذا كنت تعاني من مرض السكري، فإن تناول مكملات الكركم لمدة 9 أشهر فقط قد يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري.

7- السمك
غني بالأوميجا 3 ويمكن أن يقلل المضاعفات المرتبطة بمرض السكري، ويعد السمك أداة لمكافحة أمراض الكلى لمرضى السكر، ويجب أن يكون عنصرا أساسيا في النظام الغذائي وتناوله مرتين أسبوعيًا.

8- القرفة
فمن بين خصائصه الطبية العديدة قدرته على خفض مستويات الجلوكوز، كما تدير القرفة مستويات السكر في الدم أثناء الصيام. كشفت تجربة صحية أجريت على 543 مشاركًا أن استهلاك القرفة يرتبط بانخفاض كبير في مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام.

المصدر: موقع healthfitnessrevolution

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أطعمة يحتاجها مريض السكر في نظامه الغذائي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20207

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager