آخر الأخبارالصحة والجمال › كفاية أدوية.. 4 مسكنات طبيعية بمنزلك

صورة الخبر: كفاية أدوية
كفاية أدوية


رغم أن المسكنات المتوفرة بالصيدليات تساعد بشكل سريع على تسكين أي ألم، إلا أن آثارها الجانبية خطيرة على المدى البعيد ويحذر منها الأطباء بشكل مستمر، حيث إنها تؤثر على الكُلى بعد سنوات طويلة من الاعتياد على تناول المسكنات بشكل مستمر، لكن يمكنك استبدالها بطرق طبيعية منزلية تساعدك على تسكين الألم دون أن تسبب ضررًا للجسم.

ووفقًا لموقع nutritionexp، فهناك مجموعة مميزة من المسكنات بمنزل كل منّا إلا أننا نغفل عنها ولا ندرك مدى قدرتها على تخفيف الآلام، وهي:

1- الكركم، يحتوي على مركب يسمى الكركمين وهو مضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهاب، يمنع تلف الجذور الحرة لخلاياك ويقلل من التورم الذي يحدث في الأنسجة التالفة، كما أنه مضاد للالتهابات ومسكن قوي.

2- ملح ابسوم، وهي حبيبات الملح الخشنة، يخفف من آلام العظام والمفاصل وكذلك ألم العضلات كما أنه يساعد على تنظيم تقلصات العضلات ويقلل من أعراض الاكتئاب.

3- القرنفل، يخفف الألم سواء تم عند تناوله أو وضعه موضعيًا، ويعمل على علاج الصداع، والتهاب المفاصل وغيرها من أشكال الالتهاب وكذلك آلام الأسنان.

4- الثلج لتخفيف التورم والالتهاب، ففي حالة وجود تورم أو كدمة، استخدم الثلج عليها لتخفيف التورم وتخدير المنطقة، ثم استخدام منشفة مبللة بماء ساخن لراحة العضلات.

المصدر: موقع nutritionexp،

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كفاية أدوية.. 4 مسكنات طبيعية بمنزلك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري