آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أطعمة تطرد الدهون والسموم من الكبد

صورة الخبر: الكبد
الكبد

ممارسة بعض العادات الغذائية الخاطئة فى حياتنا تعرضنا للإصابة بالكبد الدهنى دون أن ندرى وإذا تأخرنا فى علاجه يتطور الأمر لخطر الإصابة بتليف الكبد مما يعرضنا لمتاعب كثيرة جدا.

نعرض أهم الأطعمة والمشروبات التى تساعد فى علاج الكبد من الدهون وتطهيره من السموم وفقا لما ذكره موقع"
HEALTH AND HUMAN":

الجزر
يحتوى على نسبة عالية في فيتامين (أ) الذي ثبت أن الوقاية من أمراض الكبد، كما أنها مليئة بالفلافونيدات والبيتا كاروتينات المضادة للتأكسد كما أنه مفيد لكل جزء من جسمك ، لذا استمتع بعصير الجزر كل يوم.

الجذور والخضر الورقية الخضراء
تشمل اللفت والسبانخ وخضر البنجر فهذه الخضروات تساعد على تحفيز العصارة الصفراء وهذا يساعد على تطهير الكبد بلطف.

الشاي الأخضر
الشاى الأخضر ممتلىء بمضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة المسببة للأمراض خاصة السرطان ، كما يساعد الشاي الأخضر الجسم على حرق الدهون ، مما يخفف بعض العبء على الكبد، وتناول كوبين من الشاي الأخضر يوميا يدعم الكبد ويفضل عدم إضافة المحليات حتى لا يضطر الكبدك للتعامل مع تلك المواد في حين أنه يزيل السموم.

الكركم
أقوى أنواع التوابل التي تدعم الكبد، يمكن عمل شاي الكركم يحميه من التلف ويساعد الكبد على تجديد خلايا جديدة ويحارب الالتهاب، بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى الماء المغلي وتُطهى على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. أضيف القليل من عصير الليمون مع القليل من الفلفل الأسود.

الحمضيات
الحمضيات ممتازة لتنظيف الكبد لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وأكل الفواكه الحمضية مثل الليمون والجريب فروت والبرتقال، والليمون لاحتوائه على فيتامين C يفضل تناولها طازجة أو عصير خال من المواد الحافظة والسكر، والليمون الطازج المعصور بالماء هو واحد من أكثر المواد المطهرة للكبد.
البنجر:
رغم أنه قليل الاستخدام فى الأنظمة الغذائية إلا أن تأثيره مدهش للغاية فى دعم وتطهير الكبد كما أنه يساعد على زيادة كمية الأكسجين في الدم ويحفز إنتاج الصفراء كما أنه مليئ بالألياف وفيتامين C.

الأطعمة الغنية بالألياف
تساعد الكبد على إزالة السموم عن طريق زيادة حركة الأمعاء ويمكن اضافة بعض الأشياء لنظامك الغذائى مثل عصير التفاح والبرتقال و الموز ، الأفوكادو ، الشوفان ، أو بذور الشيا للحصول على كمية قوية من الألياف.

المصدر: HEALTH AND HUMAN"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة تطرد الدهون والسموم من الكبد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager