آخر الأخباراخبار منوعة › 8 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي

صورة الخبر: 8 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي
8 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي

النظام الغذائي الصحي نحتاجه للوقاية من الأمراض المختلفة والحفاظ على الوزن المثالي، ولكن قد يقع البعض في خطأ طهي بعض الأطعمة الصحية التي تفقد قيمتها عند الطهي، ونرصد لكم فيما يلي أبرز تلك الأطعمة.

أطعمة تفقد قيمتها عند الطهي:
1. الكرنب:
من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنه يوجد بها حمض الفوليك وهذا مفيد للصحة بشكل عام. وطهي الكرنب يجعله يفقد بعضا من هذه العناصر ولهذا من المهم تناوله طازجا من خلال مزجه في طبق السلطة.

الكرنب

2. الفلفل
يتميز الفلفل بألوانه المختلفة بالكثير من الخصائص المفيدة للصحة؛ إذ يحتوي على أفضل المعادن ومنها البوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ، وطهي الفلفل يفقده بعضا من عناصره الغذائية وتقديمه دون طهي من خلال وضعه في طبق السلطة يعد أفضل بكثير للصحة.

الفلفل

3. الثوم
يضاف الثوم إلى الكثير من الأصناف المختلفة؛ لأهميته الصحية؛ إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة، إضافة إلى أفضل العناصر الغذائية التي تقي من أهم الأمراض وعلى رأسها الأمراض السرطانية، ويفضل تناول الثوم طازجا من خلال وضعه في السلطة حتى تستفيد من جميع عناصره الغذائية.

الثوم
4. البنجر
البنجر مفيد جدا، إذ إنه يحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد، ولهذا فإنه من الأطعمة التي تعالج فقر الدم والأنيميا، وحتى تتم الاستفادة من جميع العناصر التي توجد به يفضّل عدم طهي البنجر وتناوله طازجا من خلال تقديمه كنوع من العصير أو في طبق السلطة.

البنجر

5. الشوكولاتة
تسخين الشوكولاتة يقلل من قيمتها الغذائية، ولهذا يفضل تناولها دون تسخينها، وتُعَد الشوكولاتة الخام من أفضل أنواع الشوكولاتة التي تساعد على التقليل من معدل الكوليسترول الضار بالدم وتقوية الذاكرة، وغيرها من الفوائد العظيمة للصحة.

الشوكولاتة

6. المكسرات
تحتوي المكسرات على الماغنسيوم والحديد، بالإضافة إلى المعادن المختلفة المفيدة للقلب والصحة بشكل عام، وعند تحميص المكسرات أو إضافتها إلى الأطعمة عند طهيها تفقد الكثير من العناصر الغذائية التي توجد بها.

المكسرات

7. البصل:
البصل له فوائد عدة؛ منها الحماية من ارتفاع ضغط الدم، فضلا عن أنه يحمي من الأمراض القلبية، ويفضل تناول البصل دون طهي للاستفادة بجميع العناصر الغذائية التي توجد به.

البصل

8. الجزر
يحتوي الجزر على أفضل الألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي، والفيتامينات؛ ومنها فيتامين أ وفيتامين ب وعند طهي الجزر يفقد نسبة من الكاروتينات التي تساعد على إنتاج الميلانين المفيد للشعر والجلد.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager