آخر الأخبارالأسرة والطفل › لو بتحب الأبيض والأسود.. نصائح لاستخدامه فى ديكور المنزل

صورة الخبر: ديكور المنزل
ديكور المنزل


يتساءل البعض عن كيفية استخدام اللون الأبيض والأسود في الديكور، ولكن لا يعرف الكيفية التي يمكن من خلالها أن تتناسق الألوان مع بعضها البعض كي تظهر بمظهر جمالي.

كشف المهندس أمجد شمعة استشاري العمارة والديكور والتصميم الداخلي، عن طريقة استخدام الأبيض والأسود في الديكور الداخلي بطريقة عصرية وجذابة، حتى يفرز مشهدًا كلاسيكيا حديثًا، يمكن استخدام زخارف الجبس البسيطة بنفس لون الحائط، وكسوة الأرضيات بالرخام الأبيض الفاخر، فهذا يبرز جانب من الفخامة واللمسات الحديثة.

وأضاف شمعة فى تصريحات صحفية أنه في الديكور الداخلي، يرمز الأبيض إلى التوازن والإيجابية والنقاء والنظافة والبساطة والتواضع، في مقابل قوة الأسود وغموضه وجديته.

وقال شمعة، إن الأسود والأبيض يعبر عن الأناقة بدون تكلف، حيث إن إعداد ديكور باللونين الأبيض والأسود ليس باليسير، كما يتخيله البعض فالمساحة التي تشهد على تضاد الأبيض والأسود، ترسل رسالة بصرية جمالية تعبر عن الثبات.

وأوضح أن الديكور المنزلي الأسود والأبيض يضع مزيجا من الفخامة والكلاسيكية المعاصرة، كما أن الاستعانة بهما في الديكور الداخلي للمنزل يضيف لمسة مميزة وإطلالة مؤثرة على تصميم المنازل، فعنوان الأبيض والأسود في تصميم المنازل هو الأناقة المطلقة، وعلى الرغم من ذلك فنجد البعض يتخوف من استخدامهم فى التصميم الداخلي لاعتقادهم أن الأسود يعطي إطلالة كئيبة، ولكن هذا ليس صحيح.

وأشار "شمعة" إلى أن ما تفتقر إليه مجموعة لونية محدودة من تنوع الألوان يجب أن تعوض عنه بتنوع الخامات واختلاف الخامات يجعل المظهر النهائي أكثر ثراء.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لو بتحب الأبيض والأسود.. نصائح لاستخدامه فى ديكور المنزل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager